الرئيسية » الأزياء و الجمال » أخطاء الديكور الشائعة

أخطاء الديكور الشائعة

تفادي أخطاء الديكور الشائعة لتستمتعي بمنزل عملي ومريح:

1-  عند ترتيب أنتيكات أو تحف المنزل فإياكِ وتجميع كافة قطع الديكور الثمينة التي لديكِ في مكان واحد، بحجة لفت انتباه الضيوف إليها أو لإعطاء قيمة خاصة للمكان، فالنتيجة تصبح عكسية في حقيقة الأمر بخلاف المتوقع، حيث يبدو أن المنزل متكلف وأن المنظر مبالغ فيه، لذا احرصي دوماً على توزيع التحف التي لديكِ بشكل يتسم بالتجانس في المقام الأول، بين شكل وتصميم القطعة وموديل أثاث المنزل.

2-لا لترتيب الأثاث مربع الشكل..غالباً، عندما نعمل على ترتيب أثاث غرفة المعيشة أو صالة الاستقبال “ريسبشن” في منزلنا، نلجأ نحو الشكل السهل والمعتاد لدينا، وهو ترتيب الأريكة والمقاعد متخذة شكل مربع هندسي، بحيث نضع الطاولة في المنتصف ويلتف الأثاث حولها مع ترك أحد الأضلاع خالياً.

 وحتى لا تكوني تقليدية، اهربي من تلك التقسيمة مربعة الشكل والمعتادة. ففي حالة إذا كانت طبيعة أبعاد الغرفة تفرض عليكِ  الشكل المربع، يمكنكِ مثلاً كسر هذا النمط بوضع لوحة فنية كبيرة على أحد الجدران، أو ضعي بعض وحدات الزرع بين قطع الأثاث.

3-لا تتركي مساحات خالية كبيرة

ينصحكِ خبراء الديكور بعدم ترك أي من أركان الغرفة في المنزل خالياً من أي أثاث أو قطع تشغل هذا الحيز، فعادة ما تلتقط العين الأماكن الخالية عن المشغولة.

ولذلك ضعي أياً من القطع التي تسمح بشغل ركن في الغرفة، مثل وضع وحدة زرع أو مكتبة صغيرة متخذة تصميم نصف دائرة أو ضعي الكرسي الهزاز أو وحدة إضاءة “أباجورة” طويلة.

4-من الأمور التي يخطئ فيها الكثيرون عند تعليق اللوحات الفنية أو تثبيت براويز الأسرة على حائط المنزل، أنهم يعلقونها على ارتفاع عالٍ مما يرهق عنق الناظر إليها.

ومن هنا، تجنبي وضع اللوحات أو البراويز على مستوى عالٍ، فالارتفاع المسموح به في مستوى العين، بحيث يرى الشخص ما هو معلق على الحائط بيسر وراحة.

5-عند اختيار السجاد، ابتعدي عن شراء السجاد كبير الحجم، واختاري صغير الأبعاد، ففكرة أن تكون أرضية الغرفة مكشوفة أفضل كثيراً وأسهل عند تحريك قطع الأثاث داخلها، بخلاف أنها تعطي إيحاءً باتساع المكان على عكس نظيرتها الكبيرة.

6- احذري المبالغة في الخدديات..فإسناد الظهر أثناء الجلوس بواسطة خددية من الأمور المريحة للغاية، غير أن المبالغة في وضع وتوزيع الخدديات على الأريكة والمقاعد يمكن أن يكون من الأشياء المزعجة التي تسبب ازدحاماً للمكان.

حاولي قدر الإمكان أن تضعي الخدديات المريحة، فلا داعي لوضع البعض كقطع ديكور دون الحاجة إليها، واجعلي عدد الخدديات يتناسب مع عدد الأفراد الذين سيجلسون على الأريكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.