الرئيسية » الحياة الزوجية » لماذا لا يقول الرجل “أحبك” كثيرًا؟

لماذا لا يقول الرجل “أحبك” كثيرًا؟

في استطلاع للرأي ضم حوالي 4 آلاف امرأة متزوجة من مختلف الجنسيات، نشره معهد «فييسب» للدراسات الاجتماعية في مدينة ساو باولو، تبين أن نسبة 78 % من النساء يرددن عبارة «أحبك» لأزواجهن مرتين في اليوم على الأقل، بينما يرددها الرجل مرة في الأسبوع على الأكثر، وقالت هذه النسبة من النساء: «الرجل يبدو مترددًا أو حتى خائفًا من قول عبارة «أنا أحبك»، وكأن ذلك يدخل ضمن المحظورات بعد الزواج».

وعلق خبراء المعهد على هذا الاستطلاع، بأن التعبير عن الحب قبل الزواج ربما يكون وسيلة لضمان الارتباط بين الرجل والمرأة، ولكنه بعد الزواج يعتبر ضمانة على أن الحب مازال قائمًا، ولم يتأثر بتحول بعض جوانب العلاقة الزوجية إلى روتين.

وقالت نسبة 60 % من النساء المشاركات في استطلاع الرأي: إن المرأة بحاجة للشعور بأنها محبوبة بعد الزواج، ولذلك فهي بحاجة إلى سماع عبارة «أنا أحبك» من الزوج بشكل متكرر؛ لكي لا تنخفض ثقتها بنفسها كأنثى. وأضافت: «إن سماع هذه العبارة يعطينا أمانًا كبيرًا وطمأنينة بأن عواطف الأزواج لم تتغير تجاهنا».

ويعتقد بعض الرجال أن المرأة تردد عبارة «أحبك»؛ لأنها غير واثقة من نفسها. هناك بعض الصحة في هذا الاعتقاد، ولكن السؤال هو: هل من العدل ترك المرأة تفقد الثقة بنفسها؟ إن كان الأمر كذلك، فيجب أن يستعد الرجل للعواقب؛ فالمرأة التي تفقد الثقة بنفسها لن تكون قادرة على إسعاد زوجها، ولن تقوم بواجباتها الزوجية من أعماق قلبها.

 قال الخبراء أيضًا: إن بعض الرجال يعتقدون أن المرأة لا تحب أن يردد الرجل كلمات الحب؛ لأنه يجب أن يكون قويًا طوال الوقت، وكأن التعبير عن الحب يضعف مكانته عندها. وأكد الخبراء أن كل هذه الاعتقادات خاطئة؛ لأن المرأة لم تعد تهتم إن كان الرجل قويًا بدنيًا أو نفسيًا، فما يهمها هو أن تشعر بأنها محبوبة من قبل الرجل الذي ارتبطت به كزوجة.

2 تعليقان

  1. very nice

  2. very nice

  3. السلام عليكم انا شخصيه مسلمه والحمد لله اعرض فى صفحتى{ خيال } بعض آيات من القرآن الكريم والاحاديث النبويه الشريفه وبعض من اقوال الصحابه والسلف الصالح وعلماء المسلمين + بعض الطرائف ويشرفنا انضمامك اذا اردت ذلك والسلام عليكم { دوس لايك } like This Page>>https://www.facebook.com/pages/خيال/407802925925511?ref=hl.

  4. السلام عليكم انا شخصيه مسلمه والحمد لله اعرض فى صفحتى{ خيال } بعض آيات من القرآن الكريم والاحاديث النبويه الشريفه وبعض من اقوال الصحابه والسلف الصالح وعلماء المسلمين + بعض الطرائف ويشرفنا انضمامك اذا اردت ذلك والسلام عليكم { دوس لايك } like This Page>>https://www.facebook.com/pages/خيال/407802925925511?ref=hl.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.