الرئيسية » الأزياء و الجمال » ستة أشياء يجب مراعاتها قبل شراءك للكريم الواقي من الشمس

ستة أشياء يجب مراعاتها قبل شراءك للكريم الواقي من الشمس

واحدة من القضايا الأكثر شعبية في القطاع الصحي هو الانتشار السريع لسرطان الجلد وغيرها من المشاكل ذات الصلة بالجلد كالحروق و الاسمرار .

تعرض الجلد لأشعة الشمس فوق البنفسجية يسبب آثارا سيئة جدا واضرارا غير مباشرة على الجسم. حيث منذ فترة طويلة تم عمل دراسة تشخيصية في هذا المجال ووقع استنتاج امكانية حدوث اخطر الامراض، مثل الشيخوخة المبكرة، والاصطباغ وسرطان الجلد و الاتهابات، وغيرها ..
مع ذلك، تم اكتشاف نتائج عكسية في التعرض للشمس. حيث انها يمكن أن تعطي نتائج مفيدة لمن يتعرض اليها.
بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على فوائد المشي والتمدد تحت اشعة الشمس، لديك خيار اكثر امانا للحفاظ على نفسك وبشرتك . وهو استخدام واقيات الشمس. ومع ذلك، هناك أعداد كبيرة من المنتجات الواقية من الشمس تدعي أن تكون فعالة ومفيدة للمستخدمين.

فماذا يجب عليك معرفته قبل شراء كريم واقي من الشمس؟

1. الحساسية : يجب عليك أولا معرفة ما إذا كانت بشرتك تعاني حساسية من بعض المواد الكيميائية التي توجد في الكريم الواقي من الشمس الذي تنوين استخدامه.
2. نوع البشرة. معرفة نوع بشرتك يجعلك تختارين بحكمة الكريم الواقي من الشمس المناسب لنوع بشرتك. هناك منتجات مصممة خصيصا لأنواع محددة من الجلد.
3. الأشعة فوق البنفسجية : معرفتك للفرق بين الاشعتين فوق البنسجية UVA و UVB، تؤثر على اختيارك للكريم الواقي من الشمس.
4. مقاومة للماء : خصوصا بالنسبة لأولئك الذين يذهبون إلى الشاطئ للسباحة، واقيات الشمس مقاومة للماء توفر حماية من 80 الى 90 دقيقة عند التعرض إلى اي سائل.
5. عامل الوقاية الشمسي SPF: Sun Protection Factor :هذه القيمة هي مقياس مخبري لفاعلية الواقي الشمسي، كلما كانت أعلى كلما نتجت حماية أكبر ضد UVB (المسؤولة عن الحروق الشمسية)
6. ويفضل ايضا ان يكون اختيارك للواقي الشمسي على شكل كريم او غسول او حتى جل ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.