الرئيسية » الصحة و الرشاقة » الدعم الجماعى يساعد على فقدان الوزن

الدعم الجماعى يساعد على فقدان الوزن

ذكرت دراسة أمريكية أن الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية فردية يخسرون وزناً أقل بخمس مرات من الأشخاص الذين ينتمون إلى مجموعة “مراقبى الوزن” لتحقيق هذا الهدف، مما يؤكد أهمية وجود شبكة اجتماعية داعمة لمساعدة الأشخاص الذى يرغبون بإحداث تغييرات دائمة فى أنماط حياتهم وغذائهم.

وبينت الدراسة التى نشرت بدورية “ديلى ميل” البريطانية أن الأشخاص الذين ينضمون إلى مجموعة مراقبة الوزن يخسرون وزنا أكثر بخمس مرات من نظرائهم الذين يقومون بذلك بمفردهم.

وقام الباحثون من كلية بايلور للطب فى هيوستن فى تكساس بدراسة مجموعتين، الأولى ضمت 147 شخصا طلب منهم الانضمام إلى مجموعة “مراقبى الوزن” والثانية بلغت 145 شخصا طلب منهم اتباع حمية فردية، بغية المقارنة بين الوزن الذى تخسره كل مجموعة.

ووجد الفريق البحثى أنه بعد فترة ثلاثة أشهر وستة أشهر من الحمية، خسرت المجموعة الأولى وزنا أكثر من المجموعة الثانية، موضحين أن معدل الوزن الذى خسرته المجموعة الأولى بعد ثلاثة أشهر بلغ 3.9 كيلوجرامات، مقابل 0.8 من الكيلوجرام للمجموعة الثانية.

كما لاحظوا أنه بعد ستة أشهر زاد الفارق بين المجموعتين، إذ خسرت المجموعة الأولى بمعدل 5.84 كيلوجرامات، مقابل 0.59 من الكيلوجرام للثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.