الرئيسية » الحياة الزوجية » حتى تكون خطوبتك رائعة

حتى تكون خطوبتك رائعة

فترة الخطوبة من أجمل الفترات، فهي مليئة بالمشاعر والاشتياق، ولكن قد نجد المشكلات في هذه الفترة، بل وقد تكون فيما بعد ذكرى سيئة.. إليك أهم نصائح لخطوبة رائعة:

1- لا لتركيز الاهتمام

فجأة يصبح الخاطب هو أهم ما يشغل ذهن المخطوبة، فهي تتصل به ليل نهار، تغرقه بالهدايا ورسائل الحب.. فتأتي النتيجة عكسية، فالإنسان عادة يحب الاهتمام، ولكنه يفقد الانجذاب نحو الأشياء السهلة المتاحة، امنحيه بعض الخصوصية ودعيه يشتاق إليك.

2 لا تكوني ظلا له

 لا تحبي ما يحب أو تكرهي ما يكره، فلا تقولي إنك تحبين تناول القهوة في الصباح بينما كنت دائمًا تفضلين تناول عصير البرتقال، ولا تقولي إنك لا تنزعجين من رائحة الدخان إلا إذا كنت بالفعل كذلك، ولا ترتدي اللون الأزرق فقط لأنه يحب هذا اللون عليك، ولا تحبي الموسيقى التي يحبها والأفلام والطعام وتنسي ذوقك الحقيقي في كل ذلك، بكل بساطة لا تكوني هو.

لا تتأنقي كثيرًا في كل مرة تذهبين للقائه ودعيه يراك بلا ماكياج مرتدية حذائك المريح وملابسك الرياضية وكيف تبدين في حياتك اليومية. لا تغيري نفسك من أجله وتصبحي شخصًا آخر كوني نفسك ودعيه يحبك على طبيعتك.

3-  لا تكوني سهلة المنال

يحب الرجل أن يشعر بشيء من غموض المرأة وسحرها، بقوة شخصيتها دون غلظة..لا تنفذي كل ما يأمرك به ولا تقومي بأي شيء يتعارض مع قيمك ومبادئك فقط لإسعاده أو إرضاء كبريائه، ضعي حدودك ودعيه يعلم ما تقبلينه وما ترفضينه.

أعطيه بعض الدوافع للحصول على بعض الامتيازات عندما يستحقها وامتيازات أخرى فقط قبل الزواج ولكن ضمن حدود قيمك ومبادئك التي لا يجب أن تغيريها من أجله.

4- ابدئي استقلالك

مشاكل كثيرة في هذه الفترة تنتج عن التدخل الزائد من الأهل، ابدئي في تأسيس استقلالك الفكري والعاطفي، ولا تقبلي التدخل من أهلك في كل صغيرة وكبيرة، ولا تشتكي لهم كل أمر.

5-  وني يقظة لتأثير الآخرين:

بعض الأصدقاء قد يؤثرون بشكل سلبي عليك ويقدمون لك نصائح خاطئة أو يحاولون تحليل بعض المواقف أو التصرفات وأحيانًا قد يقارنونك أنت وخطيبك بأشخاص آخرين ويطلقون الأحكام استنادًا على ذلك.

بعض الأصدقاء يمكن الوثوق بهم ولكن بعضهم تتملكهم الغيرة لذا كوني حذرة ولا تشاركي معلومات كثيرة عن علاقتك معهم أو ستواجهين نتائج سلبية سوف تؤثر عليك بالتأكيد.

3 تعليقات

  1. 3amaltohom kolohom w khsirt khatibi.

  2. ولا اي ندهاش

  3. من الآخر تكون هي بطبيعتها ومتغيرش كل حاجة علشانه…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.