الرئيسية » الحياة الزوجية » من أجل علاقة حميمة سعيدة

من أجل علاقة حميمة سعيدة

السعادة في العلاقة الحميمة تؤثر على الحياة الزوجية بأكملها، وتجعل الزوجان قادران على تخطي الأزمات وسوء التفاهم.. وعلى المرأة أن تفهم أهمية العلاقة الحميمة للرجل، فتوافقه الجنسي معها هو الأهم بالنسبة له، ويجعله يشعر بأهميته.. وإليك أهم النصائح لعلاقة حميمة سعيدة:

1- تعرفي على مدى حدود ورغبات الزوج في العلاقة الحميمة، وليس عيباً أن تناقشيه في هذا الأمر، والتعرف على ما يحب وما لا يحب في هذه العلاقة، مع التعبير أيضاً عن رغباتك وما تحبينه فيها.. فالصراحة مهمة جدا لفهم كل طرف للآخر.

2- احرصي على الاهتمام بالنظافة الداخلية «في المناطق الحميمة» بقدر اهتمامك بنظافة البيت والمظهر، فليس هناك أسوأ من رائحة غير جيدة تنبعث أثناء اللقاء الحميم، ويمكن الاستعانة بطبيبة النساء والتوليد لعلاج بعض الالتهابات التي قد يصدر عنها بعض الروائح غير المرغوبة.

ولا تقل رائحة الفم للزوجين أهمية فهي مسألة خطيرة وتنغص العلاقة الزوجية في حال إهمالها رغم أن علاجها بسيط وسهل،  «ضعي بعضاً من حبات النعناع المنعش بجانب الفراش؛ لاستعمالها عند الحاجة».

3- يجب معرفة مراحل الإثارة والتغيرات الفسيولوجية عند الرجل. فمن الأمور التي قد تفسر خطأ عند بعض الزوجات ما يتعلق بالفترة التي تلي القذف عند الرجل، وهي ما تعرف بفترة الكمون «لا يحدث فيها أي إثارة جديدة».

4- معظم الرجال يستحسنون الحديث «الحميم» أثناء العلاقة الحميمة، فلا تكوني صامتة، وتشجعي على التحدث معه عن مشاعرك، واستجاباتك الخاصة أثناء اللقاء.

5- مما يتعس الزوج وينفره من العلاقة الحميمة أن تشعره زوجته أنها لا تفعلها إلا من أجله، وأنها تتحمل هذا الأمر الذي لا يمثل لها أي متعة، فيترسب لدى الزوج إحساس قوي بأن زوجته تكرهه وتكره قربه.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم انا شخصيه مسلمه والحمد لله اعرض فى صفحتى{ خيال } بعض آيات من القرآن الكريم والاحاديث النبويه الشريفه وبعض من اقوال الصحابه والسلف الصالح وعلماء المسلمين + بعض الطرائف ويشرفنا انضمامك اذا اردت ذلك والسلام عليكم { دوس لايك } like This Page>>https://www.facebook.com/pages/خيال/407802925925511?ref=hl.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.