الرئيسية » الصحة و الرشاقة » دهون مفيدة لجسمك

دهون مفيدة لجسمك

يعتقد البعض أن الدهون كلها مضرة، وهذا غير صحيح، فهناك دهون مهمة جدا للصحة بل والرشاقة أيضًا..

وفيقول للبرفسور “فرانك هو” الخبير في مجال التغذية: أن الحمية قليلة الدهون أثبتت فشلها وبشكل كبير، حيث زادت السمنة على الرغم من تقليل نسبة الدهون.

وبعد الكثير من العمل والبحث قاموا الخبراء والعلماء بإثبات بعض النتائج المفاجئة التي قاموا بالحصول عليها وهي: إن تناول الدهون المناسبة للجسم تساعد على تخفيف فرص الإصابة بمرض السكري والقلب، كما أنها تساعد على تخفيف الوزن .

الدهون المفيدة هي:

– الدهون الأحادية الغير مشبعة والموجودة: في المكسرات والأفوكادو وزيت الزيتون وزيت الكانولا والدواجن .

– الدهون الغير مشبعة والمتعددة الموجودة: في الأسماك كالسلمون وسمك الأسقمري والذرة وزيت الصويا .

والدهون التي تستوجب الإعتدال هي:

– الدهون المشبعة الموجودة: في اللحوم ومشتقات الألبان كالجبن والزبدة والحليب .

أما الدهون المضرة بالصحة فهي:

– الدهون الموجودة في الأطعمة المقلية أو الوجبات الخفيفة المعلبة كالبسكويت المملح والحلويات، وهذه الدهون توجد في الزيوت المهدرجة جزئياً والتي تستعملها المطاعم في الطبخ وهي موجودة أيضاً في بعض المأكولات وبشكل طبيعي .

تعليق واحد

  1. السلام عليكم انا شخصيه مسلمه والحمد لله اعرض فى صفحتى{ خيال } بعض آيات من القرآن الكريم والاحاديث النبويه الشريفه وبعض من اقوال الصحابه والسلف الصالح وعلماء المسلمين + بعض الطرائف ويشرفنا انضمامك اذا اردت ذلك والسلام عليكم { دوس لايك } like This Page>>https://www.facebook.com/pages/خيال/407802925925511?ref=hl.

  2. السلام عليكم انا شخصيه مسلمه والحمد لله اعرض فى صفحتى{ خيال } بعض آيات من القرآن الكريم والاحاديث النبويه الشريفه وبعض من اقوال الصحابه والسلف الصالح وعلماء المسلمين + بعض الطرائف ويشرفنا انضمامك اذا اردت ذلك والسلام عليكم { دوس لايك } like This Page>>https://www.facebook.com/pages/خيال/407802925925511?ref=hl.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.