الرئيسية » الصحة و الرشاقة » تجنبي هذه الأطعمة أثناء الدورة

تجنبي هذه الأطعمة أثناء الدورة

تزيد آلام الدورة الشهرية نتيجة تناول بعض أنواع الأطعمة والمشروبات، إليك قائمة بما تتجنبيه أثناءها:

1- ابتعدي عن الحلويات: عليك تجنب الحلوى واستبدالها بالسلطة التي تحتوي على خضروات معينة تساعدك على الاحتفاظ بالطاقة التي يملكها جسمك كما تمدك بمزيد منها. والمقصود هنا الأطعمة التي تحتوي على مواد كربوهيدراتية صافية وتشمل ما يلي: – الدونات وهي المخبوزات التي تحتوي على عسل أو شربات.

2- يجب الابتعاد عن السكر المكرر – الأرز الأبيض – الخبز الأبيض – المكرونة، لأن هذه المأكولات تسبب سوء حالتك خلال الدورة الشهرية ، وتقلل الطاقة بجسمك بسبب الإمساك والانتفاخ الذي ينتج عنها. وعلى العكس يمكن تناول الأغذية التي تحتوي على مواد كربوهيدراتية مركبة مثل: الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، والأرز البني، والبقوليات.

3- تجنب الملح: يسبب الملح احتباس المياه داخل الجسم،  مما ينتج عنه  زيادة مشكلة الانتفاخ التي تعانين منها بالفعل خلال تلك الفترة مع تزايد تعاطيك للصوديوم. ومن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم ويجب تجنبها تماما ما يلي: – البطاطس المقلية، والصودا.

4- الوجبات السريعة في المطاعم: يجب البعد عن تناول الطعام خارج البيت خلال تلك الفترة، حيث تضيف الكثير من المطاعم الملح لإعطاء نكهة للوجبات، كما تقدم مطاعم الوجبات السريعة الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الصوديوم، فمن الأفضل تقليل نسبة الملح في طعامك على قدر الإمكان أثناء الدورة الشهرية.

5-تجنب الكافيين والكحوليات: يجب الابتعاد التام عن الكافيين والكحوليات خلال الدورة الشهرية لأن هذه الأنواع تعمل بطريقة عكسية تسبب احتباس المياه بالجسم حيث يقوم الجسم بطردها مع الدم مما يسبب زيادة في تدفقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.