الرئيسية » الصحة و الرشاقة » عادات تمارسينها يوميا تزيد من وزنك

عادات تمارسينها يوميا تزيد من وزنك

سيدتي حواء أحيانا قد تمارسين بعض العادات تظنين أنها لا دخل لها بزيادة وزنك أو نقصانه ولكن تتفاجئين بعدها بأنها سبب رئيسي لزيادة وزنك ومن بين هذه العادات السيئة :

عدم التخطيط للأطعمة الذي تتناولينه :
لذا عليك سيدتي حواء أن تجعلي نظامك الغذائي غني بالفيتامينات و بروتينات و كربوهيدرات وأن تحاولي أن تغيري من عادات الأكل السيئة فبحسب احدى خبراء التغذية مثلا إذا كانت نقطة ضعفك هي الحلويات والسكريات فيمكنك تناول الفاكهة، بدلاً من تناول الحلويات وإدخال جسمك كثيراً من السعرات الحرارية جرعة واحدة .

– لا تقومي بشرب كميات كافية من الماء :
هذه من أسوأ العادات فشرب كمية مناسبة من الماء يعزز الصحة العامة للجسم للعظام و الجلد و الجهاز الهضمي والمفاصل و جميع الوظائف الحيوية و زيادة استهلاك المياة تساهم بشكل كبير في فقدان الوزن .
ولذلك فأن اخصائي التغذية والحمية الغذائية ينصحون بتناول 1.800 لتر من المياة قبل الوجبات الثلاث ينقص الوزن بنسبة 2 كيلو غرام .

– عدم الحصول على مايكفي من البروتين
إدخال البروتين في الطعام يساعد على انقاص الوزن، لذا حافظي على تناول الجبن والبيض والزبادي والبروتين منخفض السعرات الحرارية .

– شرب السوائل مرتفعة السعرات الحرارية
يحذر أخصائيو التغذية من المشروبات الغازية والعصائر والشاي و القهوة لكونها غنية بالسعرات الحرارية الغير مفيدة بالمرة وينصحون باستبدالهم بالمياة.

5-قلت النوم
الحرمان من النوم يؤدي إلى انخفاض مستويات هرمون الليبتين، ومما يزيد من ارتفاع هرمون الجريلين المحفز للشهية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.