الرئيسية » الأزياء و الجمال » حافظي على شعرك في الصيف

حافظي على شعرك في الصيف

للشمس والرطوبة تأثير ضار على الشعر مثل البشرة،  فمع عرق الصيف، تعاني الجذور من رطوبة مستمرة بينما تصارع الأطراف الجفاف والتقصف ليصبح الشعر مجعدًا ملبدًا في النهاية.

 وإليك أهم النصائح لحماية شعرك في فصل الصيف:

1-تغطية الشعر:  إذا كنت محجبة، فأنت تمنعين أشعة الشمس من الإضرار بشعرك بصورة طبيعية، وإن لم تكوني فيمكنك تغطيته بقبعة أو إيشارب صغير إذا أمكن على الأقل عند سيرك في الأماكن المشمسة. وإذا كنت ستتعرضين لها لا محالة، فضعي كريمات واقية من الشمس على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، دون أن تنسي ضرورة إزالة الكريم من شعرك وغسل شعرك جيدًا بالشامبو في نهاية اليوم.

2-عند السباحة: حمامات السباحة وملح البحر أيضا يضران الشعر، ولتخفيف هذا التأثير خذي حمام سريع قبل السباحة، إذ أكدت الدراسات أن الشعر المبلل أقل امتصاصًا للكلور في حمامات السباحة أو للأملاح في مياه البحر. وتذكري أيضًا ضرورة غسل شعرك بالشامبو بعد السباحة لإزالة أي بقايا للكلور أو الأملاح من جسمك وشعرك.

3-ارفعي شعرك: صففي شعرك في الصباح أو عند التعرض للشمس في تسريحات مرفوعة عملًا على التقليل من مساحة الشعر المعرضة للشمس ولا تجعليه منسدلًا إلا في الأماكن المظللة أو المساء.

4-قللي الشامبو: وليس الاستحمام، فالاستحمام ضروري بكثرة في هذه الأيام الحارة، ولكن ليس أساسيا أن تضعي الشامبو كل مرة، اكتفي بالبلسم، أو استخدمي صابونة زيتية.

5-الترطيب: مثل البشرة تماما يحتاج الشعر إلى الترطيب، استخدمي حمام الكريم مرة في الاسبوع على الأقل، وقللي من السشوار والمكواة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.