الرئيسية » الحياة الزوجية » دموع المرأة تقضي على الرغبة لدى الرجل

دموع المرأة تقضي على الرغبة لدى الرجل

أظهرت دراسة هولندية حديثة أن دموع المرأة ليست جذابة للرجل على الإطلاق، وإنما “تقضي على الشهوة الجنسية”.

 ففي الدراسة التي شارك بها مجموعة من الرجال، طُلب من المشاركين شم مناديل تحتوي أما على دموع نساء أو محلول ملحي، فأظهرت النتائج بأن الرجال الذين شموا المناديل المبللة بالدموع اشاروا الى النساء بأنهن أقل جاذبية، مقارنة مع الرجال الذين شموا المناديل المبللة بالمحلول الملحي. كذلك لاحظ الباحثون بأن الرجال الذين شموا المناديل المبللة بالدموع (وليس المحلول الملحي)، تراجعت لديهم الرغبة الجنسية.

 وأثبتت الدراسة أن الدموع تؤثر على المنطقة المرتبطة بالجنس في الجهاز العصبي لدى الرجال، حيث تراجع النشاط المرتبط بالرغبة الجنسية في أدمغة هؤلاء الرجال، مثل منطقة الهيبوثالميس (المهاد).

وقال نعوم سوبل، عالم أعصاب إدراكي في معهد وايزمان للعلوم، “تحتوي الدموع على إشارات كيميائية تقلل الشهوة الجنسية ومستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال”.

وقالت دنيس تشن، التي تدرس حاسة الشم عند البشر في جامعة رايس في هيوستن، تكساس:”من المثير للاهتمام، أن الدموع تعتبر مؤثرا في زيادة العاطفة، وتحفيز السلوك التعاطفي، كما أنها تعتبر جذابة ومثيرة للجنس لدى الفئران، في حين أنها تقلل من الشهوة الجنسية لدى البشر”.

وأضافت: “بشكل عام، كدراسة مبدئية، تعتبر النتائج مثيرة، وسوف تفتح بابا للمزيد من الدراسات في المستقبل حول تأثير الدموع على حالات مختلفة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.