الرئيسية » البيت و الحديقة » ديكور مريح وأنيق لممر منزلك

ديكور مريح وأنيق لممر منزلك

كثيرًا ما نهمل ممرات المنزل رغم ما لها من تأثير على إحساسنا بمنازلنا، كما أنها من أكثر الأماكن التي تعكس رسالة ترحيب بالضيوف، وخاصة الممر المقابل لمدخل الباب.

إليك أهم الأفكار لممر أنيق ومريح:

– لإعطاء شعور بطول الممر نفذي فكرة الخطوط الأفقية، برسم خطوط أفقية عريضة أو رفيعة تتوقف على ذوقنا الخاص في الممر، ولا تنسى اختيار لوني الخطوط المستخدمة بحيث يكون بهما توافق وتناغم حتى لا تبدو الطلة النهائية للحائط غريبة.

–  يمكنك أيضًا تقليم حائط الممر بعدة ألوان زاهية بشكل أفقي، ليكون المكان أشبه بقوس قزح، ولكن يفضل في تلك الحالة أن تكون الخطوط متوسطة الحجم أو رفيعة نوعا ما، لنمنح صورة نهائية مميزة.

–  للجريئات استخدمي لون دهان زاهي وقوي للمر مثل الألوان الفوسفورية أو اللون الأزرق الزهري، وحتى تكتمل الطلة، يمكن إضافة بعض الاكسسوارات التي تعطي انسجاما بين القطع المختلفة للمكان، من خلال وضع سجادة طولية بنفس أبعاد الممر تكون تحتوي على اللون الجريء المختار للحائط، ويمكن أيضا وضع إطارات صور بها رسومات تضمن ذات اللون وهكذا.

– استغلي حوائط في تعليق صور العائلة على أحد الجوانب أو الجانبين، أو لوحات فنية للرسامين، ليكون أشبه بجاليري للعرض، ولكن نحرص على اختيار إطارات الصور متناسقة في الألوان والأحجام.

-إذا أردت ممر هاديء واخترتي عدم وضع شيء فيه لصغر مساحته فلا توجد مشكلة، فقط عليها اختيار الأرضية من الباركيه، واللون الرمادي الفاتح أو الأبيض الثلجي للحائط، ووضع طاولة متوسطة الحجم واختيار لها اللون البني الداكن ثم نضع أسفل الطاولة مجموعة من الأرفف التي يمكن وضع الأحذية عليها عند دخول الضيوف، ونضع مرآة متوسطة الحجم فوق الطاولة يكون إطارها من المعدن باللون الفضي لكي يتناسب مع الرمادي الفاتح ويعطي مظهرا أنيقا، كما يمكننا وضع وحدة إضاءة (أباجورة) باللونين الأبيض والبرتقالي إلى جانب آنية زرع أخضر متوسطة الحجم للتزيين.

-لإضاءة الممر ضعي عدة وحدات إضاءة متماثلة في التصميم في الممر، فإلى جانب أنها ستجعل الممر أكثر إنارة خاصة إذا كنا نعلق عددا من البراويز على جانبي الحائط، مما يحتاج من يمر بهما أن ينظر ويتمعن الصور بوضوح، كما أن المنظر الجمالي للممر يكون أفضل وأكثر أناقة من تثبيت وحدة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.