الرئيسية » الأزياء و الجمال » نبات الصبار وفوائد المتعددة للبشرة والشعر

نبات الصبار وفوائد المتعددة للبشرة والشعر

نبات الصبار هو نبات صحراوي له فوائد كثيرة جداً ويستخدم في الإستشفاء فمثلاً الصبار يعالج مشاكل المعدة وكذلك يستخدم في الحروق وعلاج الكدمات , وله فوائد في الجمال والبشرة كثيرة متعدة.

الصبار يعمل على تفتيح البشرة : حيث أنه قوي جداً في هذا المجال ويعمل على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة وكذلك  إزالة إحمرار الجلد .

الصبار كمرطب :

الصبار فعال جداً حيث يكافح التجاعيد ويمتص بسرعة عن طريق البشرة , وهو مفيد جداً للبشرة الجافة ويعمل على ترطيبها وكذلك مفيد في حالة الإكزيما ويستخدم في ترطيب القدمين واليدين ويمكن إستخدامه على القدمين ثم إرتداء الجورب وستلاحظين مدى فعاليته .

الصبار واقي من الشمس :

ويستخدم قبل الخروج للشمس ودهنه على البشرة , كما يستخدم قبل الذهاب لحمام السباحة وعند التعرض للشمس وعلاج الحروق الناتجة عن التعرض للشمس والكدمات .

الصبار لنمو الشعر : حيث يتم تدليك فروة الرأس بالصبار وتركها لمدة ساعة فيعمل على نمو الشعر وزيادة كثافته كما يستخدم على الرموش .

14 تعليق

  1. مرجبا كاتبين يستخدم الصبار في نمو الشعر عند وضعه على الراس زين شلون وحده تخليه على وجهها للتجاعيد راح يزيل التجاعيد وراح يظهر شعر؟

    مو

  2. نصيحة مؤكدة : لا يستعمل السائل الشفاف الموجود في الصبار ( الذي يشبه الماء فانه ضار للبشرة) وإنما نقوم بتقشير الصبار تحت الحنفية بقشارة البطاطا ونترك السائل الشفاف يسيل لسنا بحاجة له ثم نغسل جيدا الجزء الداخلي من الصبار لونه أخضر ذلك الجزء هو الذي سنستعمله نقوم برحيه (خلطه ) بالخلاط ثم نضعه في قارورة من البلور ونستعمله حسب الحاجة

  3. كيفية صنع الخلطة بالالضبط لو سمحتو.

  4. شكرا على هذه المعلومات بسهل يستخدم السائل امباشرة ولا يتم اضافته مع اشياء اخرى.

  5. كيف تكون خلطة اصبار مع اشكر.

  6. would u tell me why please =)

  7. لكن نصيحة لا يستعمل الصبار الطبيعي على البشرة مباشرة و إنما الصبار المعالج على شكل كريمات تقتنى من الصيدليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.