الرئيسية » الأزياء و الجمال » طرق إستخدام المكياج لإخفاء شوائب البشرة

طرق إستخدام المكياج لإخفاء شوائب البشرة

سيدتي حواء هل سبق لك و دعيت لنزهة أو لحضور مناسبة واعتذرتي لوجوب بعض الشوائب على بشرتك? إذا كنت تُعانين من بعض البقع أو الحبوب أو المسامات الواسعة على وجهك و اضطررتي أن تخرجي ليس لديك حل غير إستعمال المكياج بطريقة تخفي تلك العيوب لذا اليوم أحببت أن اشرح لك كيفية إستخدام المكياج لإخفاء شوائب البشرة :

أولا : لديك بقع داكنة أوآثار جروح
لإخفاء بقع البشرة الدَّاكنة امزجي خافي العيوب مع كريم أساس ثم ضعيها على أماكن البقع وربتي عليها برفق وبلا فرك، ثمَّ ابدئي بعد ذلك بتطبيق مكياجك أو يمكنك الاكتفاء بوضع كريم الحماية من الشَّمس حتَّى تتمتّعي بإطلالة طبيعيَّة بسيطة.

ثانيا : المسامات الواسعة
استخدمي قناع مُطهِّر وقابض للمسام قبل استخدام مستحضرات التَّجميل؛ ليمنع لمعان البشرة ويُثبت البودرة عليها وقبل كل ذلك احرصي على إستعمال مرطِّب للبشرة قادر على امتصاص الإفرازات الدهنيَّة.

ثالثا : إخفاء الحبوب

استخدمي القلم المخصّص لإخفاء الشَّوائب؛ لأنَّه يتميَّز بمفعول مطهِّر يُساعد في معالجة الحبوب. ولأفضل نتيجة، يُفضَّل وضع قلم إخفاء الشَّوائب على كل حبَّة، ثمّ قومي بنثر البودرة لتثبيت اللون.

رابعا : إخفاء الهالات السَّوداء
استخدمي كونسيلر أفتح من لون البشرة بدرجة واحدة ثم ابدئي بوضعه على محيط العينين من الزَّاوية الداخليَّة قرب الأنف، حيث يبدو اللون الأزرق واضحاً، ثمَّ إلى الخارج بحركة نصف دائريّة.
وإن كنت تعانين من انتفاخ الجفنين طبقي قناع أكياس الشَّاي الباردة أو المكعَّبات الثلجيَّة بحسب قدرتك على التحمُّل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.