تخطى إلى المحتوى

العناية بالبشرة في سن الثلاثين

    يزداد جمال المرأة وبهائها في الثلاثينات من عمرها، ولكن هذا لا يعني أن تهمل الاهتمام بجمالها، بل عليها أن تبدأ برنامج عناية خاص بالبشرة حتى تحتفظ بنضارتها في السنوات التالية، وإليك هذه الخطوات:

    1. استخدمي منتجات محاربة الشيخوخة، للحماية من الخطوط الرفيعة والتجاعيد، وهذه المستحضرات تتمثّل بمستحضرات الكريم والسيروم التي تحتوي على حمض الغليكوليك، الذي يُساعد في تجدّد خلايا الجلد ومنح البشرة توهّجاً صحيّاً.

    2. روتين سهل: لا تستخدمي منتجات كثيرة حتى لا يتحول برنامج العناية إلى فوضى، ومن الجيّد الاقتصار فقط في روتين العناية بالبشرة على المنتجات التي تحتوي في تركيبتها على 10 مكوّنات كحدّ أقصى.

    3. اشربي الماء: ترطيب البشرة من الداخل يُساعد في الحصول على بشرة متألقة ونضرة. ويُساعد الماء في نقل المغذّيات إلى جميع خلايا الجسم، وعلى التخلّص من السموم وتحسين الدورة الدمويّة وتدفّق الدم. كما يُعتبر أحد أسهل الطرق للحفاظ على صحّة البشرة مع التقدّم في العمر، لذا اشربي الكثير من الماء. وإذا كانت المياه العادية عديمة الطعم، جرّبي إضافة الحمضيّات إليها.

    4. ابدئي بالتقشير: تقشير الجلد أسبوعيّاً هو أحد أهمّ النصائح للعناية بالبشرة، خاصّة في الثلاثين من العمر. فإذا كان هدفك الحصول على بشرة متألّقة موحّدة اللون، فعليك تقشيرها للتخلّص من خلايا الجلد الميتة والكشف عن الجلد الجديد النضر تحتها. اختاري مقشّراً ملائماً لنوع بشرتك: المقشّرات الطبيعيّة للبشرة الدهنيّة، والمقشّرات الكيميائيّة للبشرة الجافّة، وأنزيمات البشرة الحسّاسة.

    5. الرياضة: مع التقدّم في العمر يقل معدل الحرق، وتُساعد اللياقة البدنية في تحسين ذلك. ومع ضخّ الدم في الجسم، جرّاء الحركة أو الرياضة، تصل المغذّيات إلى الأماكن التي يجب أن تصلها وتزيد الدورة الدمويّة، ما يمنحك توهّجاً طبيعيّاً صحيّاً. امشي أو اركضي أو اسبحي، أو مارسي أيّ نشاط تحبّينه؛ فالرياضة تحسّن مزاجك وتجعلك تبدين أجمل أيضاً.