الرئيسية » الأزياء و الجمال » 15 خطوة لتعتني بشعرك الطويل

15 خطوة لتعتني بشعرك الطويل

صاحبات الشعر الطويل أو من تسعى جاهدة للحصول على شعر طويل اليوم حواء ستقدم لكن مجموعة من النصائح والخطوات للحصول على شعر طويل صحي لذا إحرصن على إتباع هذه النصائح وستلاحظين الفرق قريبا :

1- قومي بقص أطراف شعرك بانتظام، وخاصة إذا ظهر بها بعض التقصيف، فإهمال نهايات الشعر المقصفة قد تؤدي إلى تلف الشعر بالكامل وزوال حيويته.

2- هل تعلمين سيدتي أن بلسم الشعر يعمل على سد مسام فروة الرأس؟ لذا احرصي على استخدامه بالطريقة الصحيحة، وذلك بوضعه على بعد بوصة كاملة من فروة الرأس، وحتى أطراف شعرك، ويمكنك ترطيب الجزء الذي لم تضعي عليه البلسم باستخدام الزيوت الطبيعية التي تمتصها فروة الرأس بسهولة.

3- ضعي زجاجة بها خل التفاح في الحمام واحرصي على إستخدامه كلما قمتي بغسل شعرك فخل التفاح يعمل على تنظيف فروة الرأس والشعر من الرواسب والأتربة، كما أنه مثالي للشعر المجعد والشعر الخفيف، ولكن احرصي على شطفه بالماء البارد، لأن الماء الساخن يؤدي بشعرك إلى الجفاف.

4- قومي بعمل مساج لفروة رأسك مرتين أو ثلاثا أسبوعيا، لأنه يعمل على تحريك الدورة الدموية التي تحمل الغذاء لشعرك، وبذلك سيصير شعرك أقوى وأكثر صحة وطولا، كما أن تدليك فروة الرأس يساعد على تنظيفها بشكل أعمق من العرق والأوساخ المترسبة.

5- إذا أحسستي أن شعرك يتساقط أكثر من العادي لفي شعرك بإيشارب من الحرير طوال الليل، أو احرصي على النوم على وسادة من الحرير، وذلك لتقليل كمية الشعر المتساقطة من رأسك أثناء النوم، لأن تحريك رأسك خلال النوم قد يؤدي إلى تكسير وتلف شعرك.

6- تمشيط الشعر بعنف يؤدي إلى تكسير الشعر وتساقطه لذا احرصي على تمشيط شعرك برفق، خاصة إذا كان رطبا أو متشابكا، ولا تمشطيه وهو مبلل إلا إذا اضطررت ويكون بمشط خشبي واسع الأسنان.

7-إذا كنت ممن يجفف شعره بالحرارة ضعي على شعرك أولا أي كريم حماية يستخدم مع الحرارة.

8- تناولي الخضراوات والأطعمة التي تحتوي على البروتينات والأحماض الأمينية التي يحتاجها جسمك وبالتالي شعرك للنمو بشكل أفضل، بالإضافة إلى الإكثار من تناول عصير البرتقال الملئ بحمض الفوليك الذي يجدد خلايا الشعر ويعمل على سرعة نموه بشكل صحي.

9- استخدمي زيت الشاي للشعر فهو يخلصه من أي زيوت أو رواسب زائدة، كما أنه يحمي الشعر من البكتيريا والفطريات، ويمده بالرطوبة اللازمة.

10- حاولي أن لا تستخدمي مستحضرات العناية بالشعر الكميائية لأنها تحتوي على مواد تضر فروة رأسك وحاولي استبدالها بوصفات طبيعية .

11- تجنبي عمل تسريحات الشعر التي تتطلب شد الشعر بشدة، لأنها تؤذيه، وتقلل من سرعة نموه.

12- هل تعلمين أن الماء جزء من مكونات الشعرويعمل على ترطيبه ولمعانه ويساعد في تغذيته فيصير أكثر صحة وإشراقا؟ لذا احرصي سيدتي حواء على شرب كميات كبيرة من الماء .

13- استشري طبيبك الخاص بخصوص تناولك للفيتامينات المغذية للشعرلأن مثل هذه الفيتامينات تجعل شعركِ أكثر قوة وكثافة وصحة، وبالتالي ستحصلين على طول الشعر الذي تطمحين إليه.

14- حاولي إبعاد شعركِ عن العوامل البيئية الضارة بارتداء إيشارب رفعه على شكل كعكة (بشرط أن تربطيه بشدة) ، فالدخان والرياح وحرارة الشمس والبرد الشديد والمطر كلها عوامل تؤثر تأثيرا سلبيا على نمو شعرك.

15- المبالغة في استخدام وسائل لدفع شعرك إلى النمو بسرعة غالبا ما تؤدي إلى تأثير عكسي، فقط عالجي شعركِ من التلف وسيبدأ شعرك بالنمو طبيعيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.