الرئيسية » الأسرة و الطفل » أفكار لتسلية أطفالك في الأجازة

أفكار لتسلية أطفالك في الأجازة

رغم أن أجازة الصيف تمثل راحة للأم والأولاد، ولكن المشكلة الكبيرة هي في طول أوقات الفراغ والملل، إليك أفكار لشغل أواقتهم في أعمال مرحة ومفيدة:

1- صنع فقاعات الصابون عن طريق خلط المقادير التالية ببعضها: ¼ كوب صابون سائل، 1 ¼ كوب ماء، ¼ كوب جليسرين، ثم اللعب بالفقاعات التي صنعوها.
2- معرض الفنان: الرسم والتلوين من الأنشطة الجميلة والتي تستغرق أوقاتا، أخبري طفلك أن بإمكانه أن يرسم لوحات ويقوم بعمل معرض في المنزل لعرضها ويعلن عن موعد الافتتاح وأن أفراد الأسرة سيشاهدونها وسيشترون منها.
3-المصور الصغير:  شجعيه على استخدام كاميرا الموبايل في التقاط الصور لمشاهد الحياة اليومية بالمنزل، الأثاث، الطعام، أو التقاط صور للشارع والناس من الشرفة.. إلخ، يمكنه أن يكتب تعليقات على الصور.

 4- القراءة: حببيها إلى طفلك بتوفير الكتب الشيقة المناسبة، والاشتراك لأبنائك في المكتبة العامة.

 5- البحث على الإنترنت: عندما يسألك ابنك سؤالاً فلا تعطيه الإجابة حتى لو كنتِ تعرفينها، ولكن ساعديه على البحث عنها على الإنترنت أو في الكتب.

6-اجمعي أصدقاء أبنائك واعقدي مسابقة بين الجميع، وجهزي لهم جوائز رمزية، ويمكن أن يشتركوا هم في شراء الجائزة للفائزين بجزء من مصروفهم.

 7- استخدمي الخامات الموجودة بالمنزل والتي يتم التخلص منها عادة مثل البكر المناديل، علب الكبريت والجبنة النستو.. إلخ، في تنفيذ الأعمال اليدوية والأشغال الفنية، الإنترنت تزخر بأفكار رائعة لا حصر لها.

 8- الرياضة: اشتركي لهم في الأنشطة الرياضية فهي خير ما يمضون فيه أوقاتهم.

9- الطهي: اسمحي لهم بدخول المطبخ سواء كانوا بنات أو أولاد لإعداد وجبات خفيفة أو تطبيق وصفة رأوها في برنامج للطهي.

10- التمثيل ينمي خيال الطفل ويساعده على التعبير عن انفعالاته بشكل آمن.. هل تذكرين عندما كنا في طفولتنا نرتدي الملابس ونصنع الخيم بملاءات السرير، يمكن أن يصوروا الاسكتش فيديو بكاميرا الموبايل ويعرضوه للأسرة والأصدقاء، ليتلقوا الآراء عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.