الرئيسية » الصحة و الرشاقة » لا ضرورة لتناول مكملات الحديد يوميا

لا ضرورة لتناول مكملات الحديد يوميا

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها فريق من دولى من الباحثين بجامعة ملبورن الأسترالية عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن المكملات الغذائية المحتوية على الحديد، وفوائدها الصحية على السيدات الحوامل.

وأشار الباحثون إلى أن حصول السيدات الحوامل على المكملات الغذائية المحتوية على معدن الحديد من الأشياء الضرورة خلال فترة الحمل، ولكن كشفت نتائج هذه الدراسة ولأول مرة أنه ليس من الضرورى أن يتم تناولها بشكل يومى ثابت، ولكن يكفى تناولها بمعدل مرتين فقط فى الأسبوع وخاصة أن الفوائد الصحية التى تُحدثها على الحوامل والأطفال حديثى الولادة هى نفسها سواء تم تناول تلك المكملات يوميا ً أو مرتين فقط فى الأسبوع، بل وتتفوق الحالة الثانية أحيانا.

وتابع الباحثون أن حصول السيدات الحوامل على مكملات الحديد بمعدل مرتين فقط فى الأسبوع يرفع من معدلات نجاح الحمل وإتمامه، ويساهم بشكل أكبر فى تعزيز وظائف الإدراك المتعلقة بالذاكرة والتركيز والتفكير لدى الأطفال حديثى الولادة بمجرد بلوغ عمر ستة شهور مقارنة بتناول تلك المكملات بشكل يومى.

وأكد الباحثون أن هذه النتائج قد تحمل أخبارًا سارة أيضا ً لمرضى الأنيميا، والذين يفوق عددهم الـ 2 مليار على مستوى العالم، حيث تمثل الآثار الجانبية التى تحدثها مكملات الحديد والتكلفة الإجمالية لها من أكبر التحديات التى تواجه علاج المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.