الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تعتني بحقيبتك اليدوية

كيف تعتني بحقيبتك اليدوية

تعتبر  حقيبة اليد أو كما  يصفها خبراء الموضة ” قطعة  الحلوى التي توضع على الذراع ” من الأكسسوارات  الأساسية لتكتمل أناقة حواء  وهي  أيضا  من أهم  أسباب الإطلالة الأنيقة التي نفرق بها حواء من أخرى  في مستوى الأناقة فحقيبة اليد  لابد أن تلاءم  اللباس الذي ترتديه  إلى حد كبير  لونا وشكلا  فمثلا  الحقيبة الكبيرة في الحجم تكسب المرأة الشكل المستدير،و الحقيبة المستطيلة تكسبها طولاً ونحافة…. وبعيدا عن كل هذا  أحيانا قد نقتني حقيبة بغض النظر عن ماركتها أو شكلها أو ثمنها نود لو أنها تظل معنا لوقت طويل ولكن سرعان ما تفقد جاذبيتها فنضطر إلى الإستغناء عنها .

لذلك  اليوم سيدتي حواء لن نتحدث عن معايير إرتداء حقائب اليد ولكن سنقدم لك بعض النصائح لتعتني بحقائبك اليدوية  لإطالة عمرها و لتتألقي بها دائما  :

– حين عودتك إلى المنزل  أخرجي من حقيبتك  جميع محتوياتها ولا تتركي فيها شيئا وقومي بتنظيف  جوفها عبر قلبها للخارج وذلك لتكون نظيفة ومرتبة في المرة القادمة عندما تحملينها.

– قومي بتنظيفها بواسطة منظف لطيف كالكريم المنظف للجلد يمكنك الحصول عليه من محلات تصليح الأحذية. دلكي الحقيبه بالكريم ثم امسحي الكريم باستخدام قماش ناعم و بعد ذلك لمعي الحقيبة باستخدام قطعة قماش نظيفة.

-لا تضعي الحقائب فوق بعضها البعض بل خزنيها بشكل أفقي.

-حاولي أن لا تعرض  الحقائب الجلدية إلى  أشعة الشمس لأن أشعة الشمس  لها آثارا سلبية على سرعة تآكل الجلود.

– عند تخزين حقيبتك  املئيها  بورق الشفاف الرقيق ثم لفيها بالكامل بأكياس من القماش مخصصة لتخزين الحقائب.

– لا تقومي بوضع حقيبة جلدية بجوار حقيبة بلاستيكية لأن البلاستيك يقوم بامتصاص صبغة الجلد.

– إن لاحظتي أن جلد الحقيبة فقد لمعانه أو شيء كهذا  لا تستخدمي  كريمات اليد أو اللوسيونات المرطبة لوضعها على جلد الحقيبة، صحيح أنها منتجات هائلة لجلد إنسان لكنها ليست كذلك لجلد الحقائب. فهذه الكريمات تحتوى على زيوت معدنية وشمع لا تتوافق مع جلد الحقائب.

-لا تستعملي  المناديل المبللة التي تستخدم للأطفال أو لإزالة الماكياج لإزالة أية بقعة من البقع :

*  فللبقع الزيتية مثلا :  استخدمي  نشا الذرة.ضعيه على  البقعة واتركيه  حتى تمام امتصاصه للزيت مع استخدام إضاءة من مصباح كهربائي لخلق مصدر للحرارة . فهذه الحرارة سوف تساعد على امتصاص نشا الذرة للزيت.ثم استخدمي  فرشاة ناعمة للأسنان أو قطعة من القماش النظيف للتخلص من نشا الذرة، ثم أعيدي  هذه العملية حتى تمام اختفاء بقعة الزيت.

* لبقع الحبر وغيرها من الأوساخ، استخدمي  الممحاة البيضاء لمسح البقعة مع عدم الضغط على الممحاة عند المسح بها وأن يتم ذلك بخفة لملاحظة تغير اللون عند استخدامها.يكون إزالة الحبر أو البقع بالأمر السهل بمجرد تعرض الجلد لها حيث يمكن التخلص منه كليا، أما إذا استقر على الجلد لفترة من الزمن فسوف يحتاج الأمر إلى عناية من قبل متخصصين الجلود لأن الحبر يتوغل داخل ألياف الجلد سريعاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.