تخطى إلى المحتوى

أنشطة ومهارات للطفل في سنة الثالثة

    نحن دائماً ننشغل بمستقبل أولادنا ونفكر كيف سيكون حالهم في المستقبل ؟ وهل سيكونوا ناجحين أم لا ؟ ولكن دائماً ننسى أن علينا مساعدة أطفالنا اليوم ليصبحو أفضل في المستقبل !

    الطفل في سن 3 سنوات أو من 3 إلى 5 سنوات تقريباً يحتاج إلى تنمية المهارات والتدريبات الكثيرة , التدريبات والألعاب التالية مناسبة للطفل في هذا السن .

    1- أغاني الأطفال والتعليم .

    تعليم الطفل في هذا السن عن طريق أغاني الأطفال المعروفة ينمي قدراته ويجعله يكتسب معرفة جديدة وفي نفس الوقت سهلة وممتعة , فمثلاً أغاني الحروف ولكن مع تبسيطها والإكتفاء باول مجموعة مع السن الصغير .

    كذلك الأغاني التعريفية بأعضاء الجسم ( الفم , الأنف والعيون) مع الإشارة إليهم أثناء الغناء يساعد على تفريغ طاقة طفلك ومساعدته على التعلم .

    2-البازل .

    وهو طريقة لذيذة وسهلة للتعليم , كما أن البازل يحتوي على جميع الأشكال التي تودي تعليمها لإبنك ( فواكه وأطعمة أو حيوانات وأشجار) إحضري البازل بالشكل الذي توديه وعلميه لإبنك وإكتفي ب6 أو 8 قطع للأطفال الصغار وحسب تركيز الطفل.

    3- الرسم .

    هواية لذيذة يمكن أن يقضي فيها الطفل وقته ويتعمل حتى لو كانت رسومات بدائية دعيه يمارس هواية ويستمتع بها ثم بعد ذلك إرسمي أنتِ له ودعيه يقلد الرسمة .