الرئيسية » الأسرة و الطفل » أنشطة ومهارات للطفل في سنة الثالثة

أنشطة ومهارات للطفل في سنة الثالثة

نحن دائماً ننشغل بمستقبل أولادنا ونفكر كيف سيكون حالهم في المستقبل ؟ وهل سيكونوا ناجحين أم لا ؟ ولكن دائماً ننسى أن علينا مساعدة أطفالنا اليوم ليصبحو أفضل في المستقبل !

الطفل في سن 3 سنوات أو من 3 إلى 5 سنوات تقريباً يحتاج إلى تنمية المهارات والتدريبات الكثيرة , التدريبات والألعاب التالية مناسبة للطفل في هذا السن .

1- أغاني الأطفال والتعليم .

تعليم الطفل في هذا السن عن طريق أغاني الأطفال المعروفة ينمي قدراته ويجعله يكتسب معرفة جديدة وفي نفس الوقت سهلة وممتعة , فمثلاً أغاني الحروف ولكن مع تبسيطها والإكتفاء باول مجموعة مع السن الصغير .

كذلك الأغاني التعريفية بأعضاء الجسم ( الفم , الأنف والعيون) مع الإشارة إليهم أثناء الغناء يساعد على تفريغ طاقة طفلك ومساعدته على التعلم .

2-البازل .

وهو طريقة لذيذة وسهلة للتعليم , كما أن البازل يحتوي على جميع الأشكال التي تودي تعليمها لإبنك ( فواكه وأطعمة أو حيوانات وأشجار) إحضري البازل بالشكل الذي توديه وعلميه لإبنك وإكتفي ب6 أو 8 قطع للأطفال الصغار وحسب تركيز الطفل.

3- الرسم .

هواية لذيذة يمكن أن يقضي فيها الطفل وقته ويتعمل حتى لو كانت رسومات بدائية دعيه يمارس هواية ويستمتع بها ثم بعد ذلك إرسمي أنتِ له ودعيه يقلد الرسمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.