الرئيسية » الأزياء و الجمال » قمر الدين أحدث علاج لحب الشباب

قمر الدين أحدث علاج لحب الشباب

“قمر الدين” مشروب رمضاني محبب على السفرة العربية، ولكن هل تعلمين أنه مفيد لنضارتك أيضًا؟

نعم.. فقد أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن ثمار المشمش التي يصنع منها قمر الدين هي أفضل علاج لوقاية الوجه من الأمراض الجلدية وبثور الشباب لاحتوائها على فيتامين (أ) الذي يتميز بمفعول مقاوم للتجاعيد وانكماش الجلد، ويعطي للجلد نضارة ويحمي من البثور وحب الشباب.

وأوضحت الدراسة أن المشمش يعتبر من أفضل الأغذية لصحة الشعر والعينين والبشرة إذ يكسبها نعومة وحيوية كما أنه يفيد في حالات فقر الدم وتقوية البصر وتنشيط جهاز مناعة الجسم ومقاومته للأمراض إضافة إلى تنشيط وظائف الكبد.

وأشارت الدراسة إلى أن تناول المشمش يقلل مستويات الكوليسترول في الدم ويحمي من أمراض القلب والشرايين لاحتوائه على مركبات الكاروتينويد التي تتحول في الجسم إلى فيتامين (أ) الذي تحتاجه العين للتخلص من المركبات الكيميائية الضارة.

7 تعليقات

  1. شكرا على المعلومات القيمة

  2. قمر الدين أو عصير المشمش المحلى والمجفف من الحلويات والمشروبات السورية الشهيرة.

    تشتهر سوريا بالكثير من المأكولات والحلويات والمشروبات ومنها القمر الدين في مدينة دمشق عرف القمر الدين حيث يوجد أفضل أنواع ال مشمش الذي يصنع منه القمر الدين في غوطة دمشق ، وهناك وتنتشر معامل ومصانع القمر الدين في غوطة دمشق الشهيرة بزراعة أنواع الفاكهة ومنها المشمش البلدى السوري وكافة أنواع المشمش التي يصنع منه أنواع من الحلويات أو المشروبات ومنها القمر الدين السوري المعروف.

    يحصل على القمر الدين حسب الطريقة التقليدية القديمة بعصر ثمار المشمش وإضافة السكر إليها ثم غليها على النار وبعد ذلك تصب على ألواح خشبية مدهونة بزيت الزيتون وتعرض للشمس إلى ان تجف تماما, ثم تقطع وتغلف على شكل طبقات، اما صناعة القمر الدين اليوم يتم بأحدث الالات والمصانع الحديثة المتطورة التي انتشرت في دمشق وغوطتها والمخصصة لهذه الصناعة التي يزيد استهلاكها في شهر رمضان في جميع الدول الإسلامية ، ويتم تصدير القمر الدين من سوريا إلى جميع البلدان الإسلامية والعالم.

    يمكن تناول القمر الدين بأكله مباشرة أو بإذابة قطع القمر الدين بالماء ليشرب كالشربات (عصير)بعد تبريده ويستخم كذلك في صناعة بعض أنواع الحلوبات .

  3. ممكن وارجوكم تعطوني حل انا تعقدة وراء حب الشباب وضعف البدن ريد شي شغل تخليني نسمان عينوني الله يعينكم واجركم على الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.