الرئيسية » الصحة و الرشاقة » أسباب فشل الرجيم

أسباب فشل الرجيم

يصيب المرأة إحباط كبير عندما لا يؤدي الرجيم إلى نتيجة، فهي تحرم نفسها ولكن وزنها لا ينقص جرامًا واحدًا.. تعرفي على أسباب فشل الرجيم:

1-  تناول الوجبات في أطباق كبيرة : من الطبيعى جدا عند قيامنا بتقديم الطعام نميل إلى ملئ الطبق بالأطعمة مهما كان حجمه، لذا يجب علينا استخدام طبق أصغر حتى نبعد أنفسنا من استهلاك الكثير من السعرات الحرارية.

2-عدم متابعة النظام الغذائي الخاص بكى: قومى بكتابة نظام تناولك الطعام ستلاحظى عادات سيئة تقومين بها بدون دراية , دربى نفسك واكتبى ما الذى تريدى أن تفعليه أو علمى على الجدول الغذائى الخاص بك بكل مهمة تقومى بها صحيحة حتى تتخطى هذه العادات الخاطئة .

3- أكل الطعام أثناء الوقوف: تناول الطعام أثناء الوقوف يؤديإلى زيادة تناوله بنسبة 50% في الوجبة التالية مقارنة بالأشخاص الذين يأكلون أثناء الجلوس، فان الوجبة التى يتناولها الشخص أثناء الوقوف تعتبر كوجبة خفيفة وبالتالي لا تؤمن الاكتفاء ويشعر بالجوع مرة أخرى.

4-استخدام السكر البديل :حتّى اذا استخدمتى السكر البديل قليل السعرات الحرارية والمخصصة للدايت فقد أثبتت الدراسات ان مثل هذه المنتجات تزيد من شهية الشخص وتجعله يقبل على تناول الطعام، وبالتالى زيادة الوزن، وإبطاء عملية الأيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.