الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تثبتين مكياجك مع الأنشطة الصيفية

كيف تثبتين مكياجك مع الأنشطة الصيفية

فصل الصيف من امتع الفصول في السنة لكثرة نشاطاته ومتعه غير أنك سيدتي حواء قد تجدين مشكلة مع بشرتك وأنت تقضين وقتك خارج المنزل لكثرة التعرق وعدم ثبات مكياجك

حواء اليوم ستقدم لك بعض النصائح مقدمة من مجموعة من خبراء التجميل لتبين لك كيفية إستعمال المكياج الصيفي وطرق تثبيثه :

الصيف و البشرة:

أولا : إمزجي كريم الأساس التمهيدي المرطب برذاذ لتثبيت المكياج إذ يمنح هذا الأخير كريم الأساس التمهيدي ثباتاً قوياً جداً لتبقى كل المستحضرات التي تضعينها فوقه ثابتة على حد سواء.

ثانيا : إستخدمي كريم أساس بتركيبة ذات أساس مائي ومقاومة للماء على كامل وجهك وجسمك. دون أن تستخدمي البودرة فهي لا تقتضي ذلك . كما يساهم إبقاء كريم الأساس رطباً وندياً في حفاظك على بشرة مشرقة لن تبدو بمظهر غير مرتب حينما تشارف السهرة على نهايتها.

ثالثا : إستعملي بودرة تسمير كريمية لأنها لا تحتاج إلى أي تصحيح. فهي غنية بالصبغات، تدوم طويلاً وتقاوم الحرارة والماء جيداً.

رابعا : إستخدمي مستحضراً للتفتيح كريميّاً أو سائلاً أو بودرة تسمير للحصول على ثبات أقوى يدوم طويلاً بدون قوام بودري.

الصيف و العيون:

أولا : احرصي على إستعمال ظلال العيون الكريمية والمقاومة للتشققات لأنّ مزجها أسهل من مزج المستحضرات المقاومة للماء؛ ربّتي لون البيج مع لمسات من اللون الذهبي على امتداد ثنيات جفنيك، ثمّ إستخدمي قلم كحل مقاوم للماء باللون الفيروزي أو الأخضر الفاتح لإبراز لون عينيك.

ثانيا : قبل وضع المسكارا المقاومة للماء، ضعي دوماً مسكارا تمهيدية لأنّ المسكارا المقاومة للماء تميل إلى تجفيف رموشك. إختاري مسكارا تمهيدية تطري رموشك وتغذيها بهدف الحصول على رموش كثيفة إلى أقصى الحدود.

الصيف و الشفاه:

أولا : ادهني شفتيك ببلسم للشفاه قبل استخدام أي مستحضرات مقاومة للماء بهدف تجنب تشقق شفتيك أو جفافهما.

ثانيا : قومي بتحديد شفتيك بقلم للشفاه مقاوم للماء، ثم أضيفي فوقه طلاء الشفاه المقاوم للماء وأضيفي ملمع الشفاه لترطيب شفتيك بشكل دائم.

 

تعليق واحد

  1. وصفات جد رائعة شكرا لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.