تخطى إلى المحتوى

نصائح لتقضي على مشكلة تساقط الشعر

    إن من أكثر مشاكل الشعر التي تؤرق حواء تساقطه والتي تكون نتيجة إلى العديد من الأسباب المختلفة كالعوامل الوراثية و سوء التغذية وبعض الأمراض الأخرى .

    اليوم سيدتي حواء أتيتك بمجموعة من النصائح الطبية لمعالجة هذه المشكلة :

    – قللي من تناول الدهون الحيوانية: هذه النصيحة مقدمة من الباحثين اليابانيين. فقد وجدوا ان زيادة انتاج الدهون من فروة الرأس قد يكون سبباً لعدم نمو الشعر وتناول الدهون الحيوانية بكثرة يسهم في ذلك.

    – تناولي كميات كافية من الأحماض الدهنية الأساسية: كالجوز وبذور الكتان والأسماك والأفوكادو.

    -استخدمي زيت الروزماري (اكليل الجبل) العطري لتعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس : أضيفي بضع قطرات الى زجاجة الشامبو الخاصة بك أو الأفضل من ذلك، إضافة بضع قطرات من إكليل الجبل إلى زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس بشكل منتظم.

    – تناولي الأطعمة الغنية بالحديد: : فالحديد ضروري أيضا لنمو الشعر تجدينه في العسل الأسود، والخضروات الورقية الخضراء، الكراث، والكاجو، والفواكه المجففة والتين والتوت. ولضمان امتصاص الحديد تناولي الأطعمة الغنية بالفيتامين C أو المكملات الغذائية.

    – تناولي الفيتامين c لتعزيز إنتاج الكولاجين : الكولاجين يحيط جدائل الشعر ولكن مع التقدم في السن يقل الكولاجين، مما يتسبب في زيادة تكسر الشعر. أفضل وسيلة لتعزيز الكولاجين هي الحصول على المزيد من الفيتامين C. وتشمل الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين C، الحمضيات والفراولة والفلفل الأحمر. كما يمكنك تناول مكملات الفيتامين C بكل أمان.

    -تناولي الأطعمة الغنية بالبيوتين Bioton: فالبيوتين عامل أساسي لفروة رأس صحي وبالتالي نمو أكثر وأقوى للشعر. وتشمل المصادر الغذائية الغنية بالبيوتين: المكسرات، الأرز البني، والشوفان.

    – تناولي المكملات الغذائية للفيتامين E: الفيتامين E هو عامل هام لتغذية الشعر التالف ومنع التكسر. كما أنه يحفز الجسم على تصنيع الكيراتين داخل جدائل الشعر للحد من التكسر. يمكنك تناول المكملات الغذائية للفيتامين E بمعدل 400 وحدة دولية يومياً للحصول على النتيجة المطلوبة.

    – تناولي 100 ملغ يوميا من مكملات الفيتامين B و التي تتضمن البيوتين والفيتامين B6 ، يمكن أن تقلل من ترقق الشعر عن طريق زيادة الدورة الدموية الى فروة الرأس وتجديد بصيلات الشعر.

    – استخدمي محلول الأمونيا: قومي باذابة ملعقة كبيرة من الأمونيا (النشادر) في 240 ملليتر من الماء وضعية في بخاخ واستخدميه يومياً على الشعر، وسلاحظين الفرق في خلال أسابيع قليلة