تخطى إلى المحتوى

حافظي على جمال شعرك في رمضان

    يخلص الصيام جسم الإنسان من السموم، ويريح المعدة، ولكن الإقبال على نوعيات من الطعام دون أخرى بعد الإفطار، إليك نصائح للعناية بشعرك في رمضان:

    1-   شرب الماء: يجب شرب كميات وفيرة من الماء من وقت الإفطار إلى وقت السحور تدريجياً وعلى دفعات لتسهيل عملية الهضم، ولأن السلطة تحتوي على كمية لا بأس بها من السوائل بالإضافة إلى الخضروات المفيدة التي تحتوي على الألياف لا بدّ من تناولها بشكل يومي، حيّث تساعد على وصول السوائل اللازمة للشعر.

    2-   العصائر المحلّاه الصناعية: يجب الابتعاد نهائياً عن شرب العصائر الصناعية المحلاة والمشروبات الغازية والمضافة إليها نكهات، وإستبدالها بالمشروبات الطبيعية ولا سيّما المشروبات الرمضانية المتعارف عليها مثل؛ قمر الدين والتمر الهندي.

    3-   منتجات الألبان: يجب أن تحتوى وجبة السحور خاصةً على منتجات الألبان قليلة أو خالية الدسم المختلفة، لكونها أهم مصدر للكالسيوم بالإضافة إلى احتوائها على معادن الحديد والبوتاسيوم والفيتامينات الممّة مثل فيتامين “أ، ب، سي، إلخ ..” والتي بدورها تساهد على صحة الشعر وحيويته ولمعانه وتقلّل من نسبة تساقطه.

    4-   الخضراوات الداكنة “الخضراء أو الورقية”: إن تناول الخضراوات في رمضان أمر ضروري جداً حتى يساعد الجسم في عملية الهضم، وتعتبر الخضروات داكنة اللون مثل؛ الملوخية والسبانخ والجرجير والبروكلي من أهم المواد الغذائية التي تساعد فروة الرأس على إفراز الدهون الطبيعية، وتمدّها بالحديد والكالسيوم، وتعمل على علاج ضعف الشعر وجفافه.

    5-   الحلويات: ينصح خبراء التجميل والعناية بالشعر بالتقليل من تناول الحلويات التي تحتوي نسبة سكريات عالية مثل القطايف والبسبوسة، وذلك لأنها تؤثر على الشعر.

    الوسوم: