تخطى إلى المحتوى

همسات السعادة الزوجية لكل عروس

    1- إن الحياة الزوجية شركة بين الزوجين ويجب ان يقوم فيها كل طرف بالدور اللازم منه والحقيقة أن لكل طرف دوره الذي خلقه الله له ولكن الوصول الى السعادة في حياتكم الزوجية ويكون عبئها الأكبر على المرأة وليس الرجل وذلك لأسباب كثيرة ومنها أن عاطفتها تغلب كثيراً على واقعيتها فإنها تفكر بأمور تغني الحياة الزوجية بين الطرفين بينما يكون تفكير الزوج كثيراً في أن بجمع المال وهذا في رأيه تحقق السعادة لأسرته. ومن الأسباب الأخرى أيضا هو أن المرأة اقدر من الرجل على تحمل الآلام وهذه حقيقة وقد تم إثباتها حديثا حيث أنها تتعرض للكثير من الآلام وتكون استجابتها لها أفضل .. كما ان المرأة وبحكم جلوسها في المنزل لفترة طويلة يجعلها تستطيع أن تقوم بتهيئة الجو المريح فيه للرجل وللأطفال .. وقد تتعب من اجل ذلك كثيرا .. ولأجل ذلك وأكثر جعل الله الجنة تحت أقدام الأمهات .

    2- اعرفي حقيقة الحب، فالحب الذي نقرئين كثيراً عنه أو تشاهدينه في الدراما يختلف عن الحب الحقيقي، فالحب الهائج عاطفة مؤقتة تليها عاطفة أكثر استقرارا وأكثر عمقا ولكن اقل إثارة وهي المودة التي تجعل الزوجين يشعر كل منهما بالآخر .. والعشرة التي تولد الرحمة بينهما .

    3- إن هناك خرافة أخرى تقول بأن الرجل كإثبات على حبه للمرأة ولابد بأن يتذكر كل المناسبات الهامة ولا ينسى إحضار الهدايا الثمينة الخاصة بالمناسبة ولا بد له أيضا ان يقوم بالتعبير عن حبه بالكلام والفعل .. ولكن ما قد لا نستطيع فهمها في الكثير من الاحيان ان لكل انسان شخصيته المستقلة والمختلفة .. فإن البعض لا يحب أو لا يتمتع بالجرأة اللازمة للتعبير عن مشاعره بالكلام ويظهر حبه من خلال افعاله.. كما أن الرجل في الكثير من الاحيان يواجه الكثير من المشاكل في العمل مما يجعله غير قادر على التفاعل بشكل ايجابي مع اسرته لبعض الوقت .. وأنا لا اقول بأن المرأة لا تواجه المشاكل أيضاً فإن المشاكل كثيرة في المنزل وخاصة صراخ الاولاد ولكنها كما قلت اكثر قدرة على التحمل من الرجل .

    ايها العروس : لا تنسي بأن لزوجك عادات يحبها فلا تحاولى قط أن تحرميه منها فان كان يحب القراءة فدعيه يقرأ وان كان يهملك كثيرا ويستبدل بك الكتب فيجب ان تبحثي عن طرق مناسبة لجذب انتباهه .

    وان كان يحب الخروج كثيراً من المنزل فلا بأس في ذلك بين الحين والآخر ولكن يجب أن تبحثي عن أساليب تجعله يرغب هو في الجلوس بالمنزل دون ان تطلبي منه ذلك مباشرة.

     وتذكري بأن الرجل لا يحب أسلوب النقد المباشر .. انتقديه بطريقة لطيفة فبدلا من ان تقولي مثلا :” أنت تهملني كثيرا ” قولي :” أنكي تشعرين بأن الكتب تبعدك عني ” لكي لا يشعر انك تنتقدين شخصه وتذكري ان تختاري الوقت المناسب لتقولي له ذلك فليس وقت العودة من العمل مثلا وقتا مناسبا اختاري الوقت والطريقة المناسبة لفتح موضوع مثل هذا .

     وتذكري دائماً بأن العبء الأكبر يقع عليكي انتي وان فشل الحياة الزوجية في الكثير من الحالات وليس جميعها يرجع إلى المرأة وليس الرجل انه يحب الكلمة الطيبة، الصوت المنخفض، الطريقة اللطيفة.