الرئيسية » الحياة الزوجية » معتقدات خاطئة عن العلاقة الحميمة بعد الأربعين

معتقدات خاطئة عن العلاقة الحميمة بعد الأربعين

قد تتعامل المرأة مع نفسها، أو يعاملها الآخرون بشكل خاطئ بعد بلوغها سن الأربعين، وذلك لانتشار عدد من المفاهيم السطحية والخاطئة، ومنها:

– فكرة أنك لا تحتاجين للجنس كلما كبرت.

من الصعب تحديد عمر معين لممارسة الجنس، صحيح أن حياة الإنسان لن تتوقف من عدم ممارسة الجنس كالطعام والشراب ولكن الجنس يعمل علي تدفق الدم ويجلب المواد المغذية إلي باقي أجزاء الجسم والقلب، ويجعل المرأة والرجل بصحة أفضل.

– الاستمتاع بالجنس ليس بنظرتنا له ولكن كيف تشعر به.

إذا شعرت أنك لست في أفضل حالاتك فقومي بالتنزه مع شريك حياتك مثلا 30 دقيقة وعليك بالثقة بالنفس فالشريك لا ينظر دائما إلي عيوب المرأة الجسدية.

– جسدك لن يفقد إثارته عند انقطاع الدورة الشهرية.

التغيرات التي تحدث في سنوات انقطاع الطمث تعمل علي تغيير المزاج وتعمل علي تقليل الطاقة، ولكن من الممكن أن ننظر إلي الجانب المشرق، من الممكن أن تكون هذه الفترة تسمح بممارسة الجنس بحرية أكثر من السابق.

– أنك متعبة ولا تتحملين العلاقة

التعب ليس سببا رئيسيا لعدم ممارسة الجنس، اطلبي من طبيبك أن يتأكد من مستويات الغدة الدرقية واختبار لفقر الدم ويجب أخذ فترة كافية من النوم.

– من الطبيعي انخفاض الرغبة الجنسية مع تقدم العمر.

ليس بالضرورة انخفاض الرغبة الجنسية مع تقدم العمر فقد يكون العكس، النساء صغار السن أقل رغبة بسبب الحمل والولادة والتعامل مع الأطفال والضغوط  النفسية، وإذا وجدتي لديكي رغبة معدومة في ممارسة الجنس فلابد من استشارة الطبيب والتحدث مع شريك الحياة عما يزعجك أثناء العلاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.