الرئيسية » الأزياء و الجمال » متى تصبح مستحضرات التجميل غير صالحة للإستعمال

متى تصبح مستحضرات التجميل غير صالحة للإستعمال

المعروف أن كثرة إستعمال مستحضرات التجميل ترهق البشرة وتسبب لها الكثير من المشاكل فما بالك لو كانت هذه المستحضرات غير صالحة للإستعمال إما لإنتهاء مدة صلوحيتها أو لأسباب أخرى .
السؤال هنا كيف تعرفين سيدتي حواء أن مستحضرات التجميل الخاصة بك لم تعد صالحة للإستعمال كي لا يلحق استعمالها اضرار ببشرتك ؟
الإجابة ستكون عن طريق مجموعة النصائح هذه المقدمة من خبيرة التجميل مروة جميل للمحافظة على البشرة من أضرار مستحضرات التجميل :
كريم الترطيب :
يفقد مفعوله تقريباً بعد ستة أشهر من بداية استعمال العبوة فلابد من تغيير العبوة كل عدة شهور ولإطالة هذه المدة نحرص على غلق عبوة الكريم جيداً بعد كل استعمال لمنع تراكم البكتيريا الضارة بداخلها.

طلاء الأظافر :
لكى نتعرف هل هو صالح للاستخدام أم لا نقوم برج زجاجة الطلاء سريعا فإذا لاحظنا أن مكونات الزجاجة مازالت منفصلة عن بعضها (يعنى بعض المكونات مازالت تترسب فى القاع والبعض الآخر يطفو على السطح) وبوجه عام يبقى طلاء الأظافر صالحاً للاستخدام لمدة عام من فتح الزجاجة.

أحمر الشفاه :
يفضل عدم استخدامه إذا لاحظنا تغيراً فى رائحته فيجب التخلص منه فوراً وهناك طريقة أخرى وهى عند وضع أحمر الشفاه فإذا شعرنا بحرقان أو جفاف فى الشفاه فيجب أن نتخلص منه فوراً ومن المعروف عموماً أن فترة صلاحية أحمر الشفاه تمتد لثلاث سنوات.

ملمع الشفاه :
إذا لاحظنا أن مكونات ملمع الشفاه قد أصبحت لزجة أو أنه يترك طعماً غير مقبول فى الفم بعد وضعه فيجب أن نتخلص من العبوة فوراً.

الماسكرا :
من السهل التعرف على مدى صلاحية الماسكرا للاستخدام فإذا لاحظت أن السائل بداخلها قد جف أو تحول إلى كتل ويصعب فردها على الرموش فذلك يعني أن الماسكرا قد انتهت صلاحيتها ويجب تغييرها وعادةً ما يجب تغيير الماسكرا كل 3 شهور للحفاظ على العين والرموش من البكتيريا التى قد تتكون داخل العبوة.

العطور :

أما بالنسبة للعطور تصل صلاحية العطر لحوالى 8 سنوات من تاريخ فتح العبوة واستعمالها. لكن إذا أردت الحفاظ على رائحة العطر فنحتفظ بزجاجة العطر فى الثلاجة لمنع تأكسد مكونات العطر خصوصاً فى الصيف، حيث ترتفع نسبة الرطوبة.

الكريم الواقى من الشمس :
الكريم الواقى من الشمس غالباً ما تستمر صلاحية كريم الحماية من أشعة الشمس لمدة عام من تاريخ بداية الاستعمال.
كما أن العبوة نفسها تكون لها تاريخ صلاحية ، لذا نحرص على شراء عبوة واحدة فقط من كريم الوقاية من أشعة الشمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.