الرئيسية » الأزياء و الجمال » 10 إرشادات لجمالك في العيد

10 إرشادات لجمالك في العيد

1- القاعدة الذهبية الأولى إياك لمس وجهك بيديك، حتى لا تعرضي ماكياجك للاضطراب أو بشرتك للضرر إذا ما انتقلت إليها البكتيريا العالقة باليدين.

2- تحاشي أيضاً أن تستخدمي يديك للعبث بشعرك حتى لا تفسدي تسريحتك أو تنقلي إليها أي أوساخ بيديك.

3- احتفظي في حقيبتك بمرآة صغيرة لكي تتطلعين إليها من وقت إلى آخر حتى تراقبي حالة ماكياجك دون الحاجة إلى الذهاب إلى الحمام من حين لآخر.

4- البقاء مدة طويلة في مكان تعمل فيه أجهزة تكييف الهواء باستمرار يمكن أن يعرض بشرتك لبعض الأضرار فإذا كانت بشرتك زيتية فإن نسبة إفرازها للزيت تزداد. والحل: هناك مناشف صغيرة خاصة لتجفيف نقاط الزيت الزائدة عن الحاجة حتى يبدو وجهك طبيعيا غير لامع.

5- إذا كانت بشرتك جافة فإنها أيضاً تتعرض لمزيد من الجفاف بسبب التكييف. يمكنك أن تشتري أي نوع من الإسبراي الذي يعوض البشرة عن السوائل التي جفت فيها. واحرصي على أن تشتري نوعاً جيداً.

6- احتفظي في حقيبة يدك أو في درج مكتبك بزجاجة صغيرة تحتوي على زيت شجرة الشاي.

إنه زيت أساسي في مقاومة أي بكتيريا سطحية. فإذا لمحت بقعة لونية متغيرة في بشرتك فإن نقطة أو نقطتين على الأكثر من هذا الزيت تساعد في القضاء على البكتيريا التي أحدثت هذا التغير.

7- إذا كنت قد أمضيت سهرة طويلة بالأمس، فإن مظاهر الإرهاق قد تبدو على عينيك في الصباح، يمكنك أن تستخدمي لمسة من أي جل مبرد للعيون coling eye gel لإزالة مظهر الإرهاق، وذلك حتى تعودي إلى بيتك وتحصلي على ما تحتاجينه من راحة.

8- الشفاة تحتاج أيضاً إلى العناية. حافظي على لمعانها وطراوتها حتى تحميها من الجفاف.

9- احرصي دائماً على تنظيف يديك جيداً سواء بغسلهما أو باستعمال فوط معقمة لتطهيرهما.

10- يجب أن تلقي نظرة من حين لآخر على أظافرك، فقد تحتاجين إلى إصلاحها إذا تعرضت للكسر أو إحياء طلائها كما أنك تحتاجين أيضاً إلى ترطيب يديك حتى تحميهما من الجفاف بسبب التكييف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.