الرئيسية » الصحة و الرشاقة » أطعمة تسبب الأرق

أطعمة تسبب الأرق

بعض الأطعمة تسبب الأرق، فلا تتناوليها قرب ميعاد النوم:

1-  ساندويش لحم مبرد أو مدخن، مقانق، أو الشرائح. تحتوي اللحوم المدخنة على مستويات عالية من الأحماض الأمينية (tyramine)، التي تسبب إطلاق الدماغ لمادة (norepinephrine) التي تزيد من تنبه الدماغ وتجعلنا في حالة يقظة وإثارة

2-  الشوكولاته: انتبه منها في المساء، العديد من الناس يملكون حساسية مفرطة ضد الكافيين، خصوصا عند التقدم في السن، وحتى أصغر قطعة من الشوكولا، البوظة يمكن أن تمنعهم من النوم في الليل، فالشوكولا تحتوي على مادة (tyrosine)، وهي حامض أمينية منشط.

3-  مشروبات الطاقة: مشروبات الطاقة مثل Red Bull غنية جدا بالكافايينِ بالإضافة إلى الحوامض الأمينية taurine، التي تزيد اليقظةَ والأدرينالين. أظهرت الدراسات الأخيرة بأنّه حتى إذا تناولت مشروبات الطاقة مبكراً في اليومِ، فأن الجرعة العالية الشائعة لـ taurine والكافايين يمكن ان يجعلا النوم صعبا.

4-  صلصة الطماطم، الفلفل الحار، البيتزا، والأطعمة كثيرة التوابل: فالإضطرابات الهضمية مصدر شائع لمشاكل النومِ، لكن العديد من الناسِ يخفقون في اكتشاف الصلة. فالأطعمة الحامضية وكثيرة التوابل يمكن أن تسبب الجزر، الحموضة المعوية، وأعراض أخرى تسبب مشاكل النوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.