الرئيسية » الأزياء و الجمال » 5 وصفات لسيروم طبيعي لشعرك

5 وصفات لسيروم طبيعي لشعرك

السيرم من المواد الجديدة للعناية بالشعر وتسهيل تسريحه وإعطائه لمعة محببة، ولكن الأفضل من منتجات السيرم هي تلك المواد الطبيعية التي تؤدي الغرض نفسه بل بصورة أفضل، إليك وصفات مختلفة لعمل السيرم الطبيعي:

1-  سيرم لعلاج خصلات الشعر التالفة.

فقط احضري إناء متوسط الحجم وامزجي فيه المقادير التالية:

ملعقتان زيت الأفوكادو.

 ملعقة زيت جوز الهند.

ملعقة زيت بذور العنب.

 ملعقة زيت الجوجوبا.

ملعقة زيت لوز.

اخلطي الزيوت جيدا ثم ضعيها فى زجاجة صغيرة ورجيها جيدا قبل استخدامها على شعرك المبلل.

ملحوظة: السيرم يُترك على الشعر إلى أن يتم غسله مرة أخرى ولا يغسل فى لحظتها كما يحدث مع حمام الكريم.

2- سيروم زيت الجوجوبا والنعناع

فى حالة إن كان شعرك فاسدا بسبب كثرة استخدام الأدوات الحرارية فهذا السيروم سيعالج الأضرار التى أصيب بها الشعر وسيعمل على إعادة الرطوبة واللمعان لشعرك. امزجي 1/2 كوب زيت الجوجوبا مع 6 قطرات من زيت النعناع ثم اسكبي الخليط فى زجاجة صغيرة ورجيها جيدا واستخدميه على شعرك المبلل بوضع عدة قطرات منه على الخصلات مع التدليك لدقائق.

3- زيت الزيتون وزهرة العصفر

تدليك الرأس بشكل منتظم بزيت العصفر يساعد على انسيابية الشعر وزيادة كثافته ومنع تساقطه، وإضافة إلى أن زيت الزيتون يساعد على منح الشعر نعومة رائعة. أضيفي ملعقتين من زيت العصفر إلى ملعقتي زيت زيتون وكوب من الماء والقليل من البلسم العادي ثم امزجي الخليط جيدا وانثري منه على شعرك بعد الاستحمام. يمكنك تخزين البلسم فى زجاجة صغيرة لاستخدامه على الشعر بعد كل حمام.

4- بلسم جوز الهند

جوز الهند يعمل كبديل رائع لبلسم الشعر فهو غني بالفيتامينات المغذية والمرطبة للشعر كما أنه وحده يكفي لترطيب الشعر وتقليل انتفاش الخصلات، اسكبي منه القليل فى راحة يديك ثم قومي بتدليكه بين يديك ووزعيه على خصلات الشعر المبلل بداية من الأطراف حتى الجذور. جففي شعرك واستمتعي بنعومة رائعة لخصلات شعرك.

5- سيرم زيت الورد

زيت الورد معروف بفوائده العديدة للبشرة والشعر فكما أنه يرطب وينعش البشرة ويريح الأعصاب يساعد أيضا على تنعيم وإطالة خصلات الشعر. ولزيادة فاعليته، يفضل إضافة زيت جوز الهند له.

امزجي في إناء مناسب 8 قطرات من زيت الورد مع 1/2 كوب من زيت جوز الهند ثم ضعي الخليط فى زجاجة صغيرة ورجيها وضعي منه على شعرك المبلل مرتين كل أسبوع. ستلاحظين بمرور عدة أسابيع أن شعرك أصبح صحيا ولامعا بشكل أكبر مما هو عليه.

ملحوظة:

إذا كان شعرك جافا وشديد التجعيد والانتفاش، اصنعي حمام الكريم التالي مرة كل أسبوع واستخدميه مع أي نوع من السيرم لعلاج شعرك وتخفيف تجعيداته فى أسرع وقت.

امزجي ملعقة زيت جوز الهند مع 1/2 كوب شمع النحل و1 كوب زيت زيتون.

قومي بتدفئة المزيج لثوانٍ وضعيه فى زجاجة صغيرة واتركيه يبرد تماما ثم ضعي القليل منه على شعرك ووزعيه جيدا واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو والماء الفاتر.

تعليق واحد

  1. هل ممكن استخدام هذه اﻻنواع لﻻطفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.