الرئيسية » الصحة و الرشاقة » الخطوات الست لجسم رشيق

الخطوات الست لجسم رشيق

جسم صحي وقوام رشيق ذلك كل ما نبحث عليه نحن نساء حواء والسؤال المطروح هنا كيف نحصل على ذلك؟
لذا حواء اليوم ستقدم لك 6 خطوات إن اتبعتها ستحصلين على ما تبحثين عليه :

-أولا : احترام الساعة البيولوجية للجسمك
من أكثر الأسباب التي تجعلك دائما تتمتعين بجسم رشيق احترم الساعة البيولوجية للجسم لذا احرصي سيدتي حواء على تناول الإفطار في معاد محدد في الصباح ، وبعد 4 إلى 6 ساعات تناولي وجبة غذاء من البروتينات ، وفي خلال مالايقل عن 5 ساعات بعد الغداء تناولي الفواكه ، اما اذا شعرتي بالجوع في نهاية اليوم فتناولى عشاء خفيف .

– ثانيا : مضغ الطعام جيدا
تناول الطعام ببطء و مضغ الطعام جيدا يجعل عملية الهضم سهلة وبالتالي يحول دون تراكم الدهون وأيضا تناول الوجبات الخفيفة بين وجبات الطعام الرئيسية هو العدو الأول للوزن، لذا استبدلي الأطباق المليئة بالسكر والدسم بالشاي الأخضر أو العصير، لأن ذلك يعطيك شعوراً بالشبع، كما يمكنك حتى تناول الفاكهة لسد الجوع.

ثالثا : إختيار الأطباق قليلة السعرات الحرارية
استبدلي الأطباق مرتفعة السعرات الحرارية بالتي تحتوى على سعرات أقل.

رابعا : ابتعدي عن تناول الأطعمة خارج المنزل
احرصى على اعداد الطعام في المنزل بدلا من الوجبات السريعة ، و يحبذ ان يكون الطعام مطهي على البخار مع التحكم في كميات الزيت و الملح و السكر لأن ذلك يساعدك في الحفاظ على جسم رشيق .

خامسا : النوم وممارسة الرياضة
نامي جيداً ومارسي الرياضة، لأن كلما نقص النوم زاد الجسم في الوزن ، حيث يعمل الجسم على تخزين الطاقة التي يحتاج إليها ليحافظ على حرارته .

سادسا : التحكم بالحالة النفسية
تحكمي بمشاعرك الضغط والخوف والغضب والقلق، كلّها مشاعر تزيد من رغبتك في الأكل فهذا الأمر طبيعي، إذ أننا نتناول الطعام لنعوّض عن نقص معيّن، وبعض الأشخاص يكتسبون الوزن من مجرّد خوفهم من ذلك، لذا تعلمي كيفية التحكم بمشاعرك واكتسبي المزيد من الثقة بالنفس لتتخطي أي أمر من دون أن تتأثر صحتك سلبياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.