الرئيسية » الأزياء و الجمال » ماكياج الوجه المربع

ماكياج الوجه المربع

يتميز الوجه المربع بالآتي: جبهة عريضة غالباً ما تكون مربعة الشكل – رأس مربع نسبة طوله قريبة جداً إلى عرضه- فك عريض و ذقن مربع- عظام الوجنتان بارزة بعض الشيء (ليست ممتلئة أو سمينة).

ومن بين المشاهير اللاتي يتمتعن بوجه مربع جيسيكا سيمبسون، جانيت جاكسون ، ماندي مور ، أشلي جود.. تعرفي على قواعد ماكياج الوجه المربع لإظهار جماله وإخفاء عيوبه.

1- كريم الأساس :

حيث إن عرض الخدين والجبين يكونان في هذه الحالة متساويان، فإنه من الواضح أن هذه المناطق من وجهك تبدو واسعة وعريضة بالقدر الكافي، وفي هذه الحالة يلعب وضع كريم الأساس لوجهك دورا هاما ولذا قومي بوضع كريم الأساس المناسب والخفيف للمناطق الأكثر من وجهك مثل الأنف وأسفل العينين والذقن والجبهة، بحيث تكون جميعها متناسقة معا ولا تضعي لها كريم الأساس الثقيل الذي لا ييتناسب معها أو أكثر من كريم أساس لأكثر من جزء من أجزاء وجهك.

2- الاحمرار:

عند استخدام الاحمرار أو “تورد” وجهك فإنه من الأفضل أن تختاري الألوان الخفيفة، ولا يجوز مطلقا استخدام الألوان الثقيلة أو المتنافرة التي لا تعطي لوجهك المربع جاذبيته المقبولة أو التي لا تجعله متناسقا من حيث أجزائه المختلفة، ولذا يجب عليك أن تتجنبي كلية الألوان المبهرجة على خديك.

3- العيون:

لكي تعطي لوجهك الجاذبية التي يستحقها استخدمي ظلال العيون ذات اللون الداكن للجزء الداخلي من الحاجب لكي تحصلي على طلة أكثر جرأة.

إلى جانب ذلك يعتبر تلميع جفون عينيك بالظلال الداكنة من خلال “المسكارا” من الأمور التي تضفي الحيوية إلى وجهك.

4- الشفاه:

اختاري أحمر الشفاه ذا الألوان البراقة، واستخدمي كذلك قلم الشفاه لكي تحددي شفاهك وتعطيها الشكل المحدب، وبعد ذلك أضيفي لها اللون الذي اخترتيه لها.

5- الرقبة:

ولجمال رقبتك اختاري المجوهرات وقطع الحلي الحلزونية أو التي على شكل حرف ” v”. أما بالنسبة لأطواق الأذن فاختاري الاكسوارات المحدبة التي تبدو هادئة وتتماشى مع شكل وجهك، ولكن في نفس الوقت تجنبي تماما الأقراط الصغيرة لأنها لن تتناسب مع شكل وجهك.

6- الإكسسوارات:

إذا كنت مغرمة بارتدائها كما هو الحال لدى معظم النساء خاصة الشابات منهن، فارتدي النظارات المدورة وذات الشكل البيضاوي التي تقلل من عرض عظام الخدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.