الرئيسية » الأزياء و الجمال » طرق طبيعية لعلاج البثور السوداء

طرق طبيعية لعلاج البثور السوداء

الرؤوس السوداء من العوامل التى تشوه مظهر المرأة الخارجي ،وظهور الرؤوس السوداء على أماكن الأنف يعود إلى زيادة تراكم المواد الدهنية بداخل خلايا البشرة وانسداد الغدد الدهنية بها.

إليك هذه الطرق الطبيعية المختلفة للقضاء على البثور السوداء:

طريقة حمام البخار : عرضي وجهك لحمام بخار لفتح المسام، ويمكن فعل ذلك بسهولة و هو أن تعرضي وجهك لوعاء يوجد به ماء ساخن مع منشفة تضعينها فوق رأسكِ لبضع دقائق ثم استعملي ملقاط إزالة الرؤوس السوداء قومى بإخراجها من البشرة برفق ثم بعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم البارد لغلق مسام البشرة .

طريقة الشرائط اللاصقة : بعدما تعرضي وجهك لحمام من البخار استخدمي شرائط إزالة الرؤوس السوداء حتى التخلص منها تماما .

طريقة قشر البرتقال : استخدامي قشر البرتقال كقناع لوجهك , الطريقة هيا ان تقومي بطحن قشور البرتقال و اضيفي لها الحليب و الكريم لعمل معجون, ووضعه على الوجه وفركه بلطف لمدة 10 دقائق ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر.

طريقة قناع العسل: استخدامي قناع العسل الدافئ لمدة 15 دقيقة للتخلص من الرؤوس، لان العسل له قدرة عالية على تنظيف البشرة و التخلص من الرؤوس السوداء. طريقة عمل القناع دفئي ملعقة كبيرة علي النار ثم دفئ عليها العسل الابيض ثم وزعيه على الاماكن المملؤءة بالبثور بالتدليك بأصابع اليدين واتركيها لدقائق.

حافظي على غسل وجهك بانتظام: قومي بغسل وجهك 3 مرات يوميا بانتظام، فالمواظبة على غسل الوجه باستمرار تمنع تراكم الأوساخ والزيوت على المسام ومن ثم تكون الرؤوس السوداء.

طريقة الخلُّ والنّشا: اخلطي القليل من الخلِّ والنّشا حتّى تحصلين على مزيج سميك، ثمّ ضعي المزيج على المناطق التي تحتوي الرؤوس السَّوداء، واتركيه حتَّى يجفّ تماماً، قبل أن تُباشري فركه، وستجدين الرؤوس السَّوداء عندها تخرج معه في الحال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.