الرئيسية » الأزياء و الجمال » الحناء لتغذية جميع أنواع الشعر

الحناء لتغذية جميع أنواع الشعر

تستطيعين الاستفادة من الحناء في تغذية شعرك وليس فقط للحصول على اللون، ولتحقيق هذا يجب أولًا معرفة نوعية شعرك، فمكونات حنة التغذية للشعر الجاف تختلف عن مكونات الحنة للشعر الدهني أو العادي.

للشعر الجاف

 استخدمي مع كوب الحنة كوبًا من الشاي المغلي بدون سكر وثلاث ملاعق من الزيت الزيتون واعجنيها واستعيني بالشاي بدلًا من الماء حتى تحصلي علي لقوام المطلوب وضعيها على شعرك واغسليها كالمعتاد وفي اليوم التالي يمكن عمل حمام زيت لشعرك حسب رغبتك.

 للشعر الدهني

اضيفي عصير ليمونة مع كوب الشاي المغلي ونصف كوب من الحناء وخمريها لمدة نصف ساعة وضعيها على شعرك واتركيها لمدة ستة ساعات واغسلي الشعر بنفس الطرق السابقة.

الحنة أيضًا تستعمل في العلاج، يمكنك الإستعانة بها في معالجة مشاكل الشعر من قشرة الشعر وتطويل الشعر وتقويته وتغذيته. لإزالة قشرة الشعر اعجني الحنة الحمراء بنصف كوب من الخل والماء واعجنيهم وضعيهم على شعرك بعد تركها للتخمر. عند تكرار هذه العملية مرتين في الشهر، تزول القشرة تمامًا.

 ولتقوية شعرك وتطويله، افرغي محتويات بيضتان مع كوب الحنة ونصف كوب من الشاي المغلي أو الماء الساخن واعجني الخليط وقومي بعمل حمام الحنة المعتاد في التوزيع والشطف. يمكنك عمل ذلك مرتين في الشهر ويمكن استبدال البيضتان بكوب زبادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.