الرئيسية » الأزياء و الجمال » أسباب ظهور البقع الداكنة على البشرة وطرق معالجتها

أسباب ظهور البقع الداكنة على البشرة وطرق معالجتها

كثيرة هي الأسباب التي تؤدي إلا ظهور البقع الداكنة على البشرة نذكر منها أشعة الشمس الحارقة وغيرها سنذكر أهمها اليوم سيدتي حواء وسنقدم لك بعض الحلول لتتخلصي منها :

أسباب ظهور البقع الداكنة

– أشعة الشمس: تحدث بسبب التعرض لأشعة الشمس على فتراتٍ طويلة تسمى أيضا هذه البقع “بقع العمر”، و حتى في الأيام الغائمة من الممكن أن تتعرضي سيدتي للأشعة فوق البنفسجية ، ولتتجنبي أضرار أشعة الشمس لا تخرجي من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 5 عصراً أو ضعي كريماً واقياً للشمس مع ارتداء النظارة الشمسية.

– الندب: كثيرا ما تحدث الندب بعد حب الشباب وتصبح في مرحلةٍ ما على شكل بقع مصطبغة، وحب الشباب هو اضطراب مزمن ويؤثر غالباً على البالغين والمراهقين والتهابه يعمل على حدوث خلل في طبقة البشرة مما تسبب ضرر في الخلايا ويعمل على انتاج الميلانين من حبوب الشباب.

– النمش: النمش هي بقع داكنة إما تكون وراثية أو بسبب التعرض لفترة طويلة تحت أشعة الشمس ويصعب علاجها.

– الكلف: أو “قناع الحمل” وهو يكون ذو بقع بنية على الجلد نتيجة التغيرات الهرمونية للجسم أثناء الحمل أو بسبب تناول حبوب منع الحمل وغالباً تختفي هذه البقع تلقاء نفسها بعد الولادة.
كيف تعالجي البقع الداكنة :

أولاً تأكدي إن كانت هذه البقع تصبغ في الجلد أو البشرة و ذلك من خلال زيارتك لطبيب جلدية لأنه فقط تصبغ البشرة هو الذي يستجيب للعلاج الذي يشمل وصفة طبية من الكريمات لتفتيح البشرة المحتوية على مزيج من الهيدروكينون، ويوجد بديل آخر بدلاً من استخدام الكريمات وهي عملية التقشير لأن الذين يعانون من الكلف الشديد لا يستجيبون لكريمات التبييض.

وهذه بعض الوصفات المنزلية :

– عصير الليمون:
عصير الليمون يعمل على تبييض البشرة لذلك أحضري كميات متساوية من الماء و عصير الليمون، وأخلطيهم مع بعضهم البعض وضعيهم على البقع لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم قومي بغسل المنطقة بالماء الدافئ.

– البطاطا:
ضعي شرائح رقيقة من البطاطا على الجلد واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم إغسلي المنطقة بالماء الدافئ.

-الكركم والحليب:
أخلطي ملعقة كبيرة من الكركم مع ربع كوب من الحليب ثم ضعيهم على المنطقة المصابة لمدة 7 دقائق ثم اغسليها جيداً بالماء الدافئ
هذه الوصفة لا تعطي نتيجة إلا إذا واظبتي على استعملها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.