الرئيسية » الأزياء و الجمال » دليل الحفاظ على مستحضرات التجميل

دليل الحفاظ على مستحضرات التجميل

لا بد من العناية والحفاظ على مستحضرات التجميل حتى تبقى سليمة لأطول فترة، وحتى لا تسبب لك أي أذى، وإليك كيفية العناية بها:

1- إسفنجات توزيع كريم الأساس والخاصة بالبودرة تغسل بالماء والصابون برفق وتترك تنشف وتنظيفها باستمرار حتى لا يصعب تنظيفها

2- يجب عليك الاهتمام بأدواتك وعدم المشاركة الآخرين لكي حتى لا تنتقل لكي أي عدوى ومضرة.

3- كريم الأساس: لابد من حفظه في مكان مظلم وعدم تعريضه للضوء وعدم تركه مفتوح لمدة طويلة وإذا لاحظتي أنه تمدد وتكون فيها جزء سائل أو تغيرت رائحته فعليكي التخلص منها.

الماسكارا: لابد من قفلها جيداً بعد كل استخدام لكي لا تتعرض للجفاف، وعدم المشاركة بها حتى لا تحصل العدوى، والاهتمام بتنظيف فرشتها بمنشفة مبلولة قليلاً.

4-  أحمر الشفاه: لابد من اختيار ماركة جيده حتى لا تتعرض الشفاه للجفاف والحساسية، مدته تبقى طويلاً إذا حفظ جيداً يتم تنظيفه بمسحه بمنديل مبلول بعد كل استعمال وإذا لاحظتي أن رائحة تغيرت أو جف سطحه فيجب التخلص منها.

5-  الكحل: لابد من قفله جيداً بعد كل استعمال يستعمل لمنطقه حساسة فيجب المحافظة عليها عدم المشاركة به مع أحد إذا تغيرت رائحته فيجب التخلص منه.

6-  ظل العيون : عادة لا تنتهي مده صلاحيتها حتى تنتهي كميتها تنظيف الفرش المستخدمة وعدم وضعها داخل العلبة وعلى المادة مباشر.

7- أحمر الخدود: ينطبق علية ما ينطبق على ظل العيون.

8-  فرشاة البودرة: لابد غسلها بعد كل استعمال أو من وقت لآخر بالماء الدافئ والصابون.

9-  البودرة: تضفي جمالاً على البشرة وتجعلها ناعمة كالمخمل وتلائم البشرة الدهنية والبشرة ذات المسام الواسعة وتساعد على الاحتفاظ بالمكياج لفترة طويلة وتمتص الدهون وتبعد اللمعة عن البشرة الدهنية وتخفي الشوائب والحبوب وتمنح البشرة لون لطيف وتساعد ظل العين والروج على الثبات وباختصار هي اللمسة النهائية لعملية المكياج الناجحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.