الرئيسية » الأزياء و الجمال » فوائد اللبن المذهلة للبشرة

فوائد اللبن المذهلة للبشرة

قديمًا كانت الملكة الجميلة كليوباترا تستحم في حوض من اللبن للعناية بجمالها، وهاهم خبراء التجميل يؤكدون على فوائد اللبن المذهلة للبشرة، ومنها:

1- لكي تجددي بشرتك وتقومين بتنظيفها بطريقة طبيعية خذي ملعقتي لبن وملعقة واحدة من بودرة الكركم مع ملعقة واحدة من الليمون.

امزجي المقادير معا وضعيها علي الرقبة والوجه، واتركيها من 15 إلي 20 دقيقة ثم امسحيها بالماء الفاتر، حيث ستساعد هذه الوصفة في زيادة لمعان وتوهج بشرتك وجعلها ناعمة، فضلا عن قدرتها علي إحياء الخلايا الميتة.

2- يحتوي اللبن علي حمض اللاكتيك الذي يقوم بتقشير البشرة وتنظيفها، والوصفة الثانية التي تعرض المزايا العديدة التي يحتوي عليها اللبن، فهي أن تأخذي كوبا من اللبن مع إضافة 1/ 8 كوب من الروزماري.

 اخلطي هذه المكونات معا وضعيها في درجة حرارة منخفضة لمدة 15 دقيقة ثم ابدئي في وضع الخليط علي وجهك بدعامة من القطن من أسفل إلي أعلي الوجه حتي تقومي بتنظيف سطح وجهك.

3- أما إذا رغبت في قضاء سهرة لطيفة أنت وزوجك وأفراد أسرتك تبدين من خلالها متوهجة ومتفوقة علي من حولك من النساء من حيث الجمال فإن اللبن أيضا أقرب هذه الحلول التي تكون متاحة بين يديك.

 وحتي تظهري بهذا الشكل الذي ترغبين فيه فإن المطلوب منك إحضار بعضا من اللوز المطحون مع قدر معقول من اللبن مع إضافة بعض قطرات من زيت الزيتون، وبهذه المقاديرة يمكنك أن تقومي بتحضير عجينة شبه ناعمة، وقبل وضع هذه العجينة قومي بوضع قشر البرتقال علي منطقة الوجه والرقبة، ثم ضعي بعدها العجينة واتركيها لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك امسحي هذه الوصفة بالماء البارد.

 بعد وضع هذه الوصفة ببضع دقائق ضعي مكعبا من الثلج علي المنطقة التي قمت بوضع الوصفة عليها من 2 إلي 3 دقائق وبذلك ستقومين بتقشير منطقة الوجه والرقبة وتزيدين من نعومتهما بطريقة بسيطة لم تكلفك شيئا وذلك بفضل استخدام اللبن الذي تتعدد فوائده لبشرتك في جميع الأوقات.

4- لكن هناك طريقة أخري أكثر بساطة للحصول للحصول على الفوائد الكثيرة والجمة للبن وهي أن تقومي بتسخين اللبن ثم قومي بتدليك بشرة وجهك به بواسطة دعامة من القطن.

وستقوم هذه الطريقة البسيطة بتنظيف بشرتك بالإضافة إلي جعلها مشرقة بالقدر الكافي دون إضافة أية مواد أخري للبن، ولكن لكي تحصلي علي نتائجها بصورة كاملة استخدميها بصورة يومية وسيصبح التغيير الذي يطرأ علي بشرتك ملحوظا بصورة كبيرة.

5- لكي تتجنبي تشيخ البشرة وظهور علامات التقدم في السن عليها، أعدي ماسك أو قناعا من اللبن والعسل واتركي هذا القناع علي وجهك من 15 إلي 20 دقيقة.

ثم اغسلي وجهك بالماء الساخن ولكن برفق، ثم كرري هذه الوصفة لعدة أيام حتي تحصلي علي القدر الذي ترغبين فيه من إشراق البشرة ونعومتها وتنظيفها وكذلك إزالة الخلايا الميتة من سطح بشرتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.