الرئيسية » الأزياء و الجمال » فن ماكياج العيون الواسعة

فن ماكياج العيون الواسعة

أشكال العيون المختلفة تتطلب تقنيات و أساليب مختلفة لوضع مكياج العيون من أجل إعطاء العيون أقصى قدر من الجمال و التحديد و الوضوح. اليوم يمكنك أن تقرأي هنا بعض النصائح المفيدة حول طريقة وضع مكياج العيون الواسعة ذات النظرة العميقة بحيث يمكنك معرفة كيفية وضع مكياج العيون الواسعة بطريقة مناسبة و وفقا لشكل عيونك وذلك حتى تبدين بأفضل مظهر كل يوم.

1-   المكياج عبارة عن أداة رائعة لتقليل المسافة البصرية بين عينيك وتعزيز جمالهما. بعد قيامك بوضع الكونسيلر أو خافي العيوب تحت العين مع لمسة من البودرة الشفافة على محيط عينيك، يمكنك البدء بوضع مكياج ظلال العيون لعيونك الواسعة. كخطوة أولى، إبدأي بوضع لون ظلال عيون داكن على الزاوية الداخلية لعينيك و قومي بنشره بشكل تدريجي إلى الأعلى باتجاه الصدغ و تحت عظمة الحاجب (أي من الزاوية الداخلية لجفن العين العلوي باتجاه خارج العين و إلى الأعلى). اختاري لون ظلال عيون غامق و يتناسب بشكل جيد مع لون عينيك، و الذي تشعرين بالثقة عند وضعه.

2- الآن و باستخدام ظل عيون بلون أفتح، واصلي وضع مكياج ظلال العيون الواسعة على الجزء المركزي و الخارجي من عينيك، أي وضع ظل العيون الفاتح اللون على حوالي ثلثي الجفن. إبدأي بوضع اللون الأفتح من بداية الرموش و استمري إلى الداخل و حتى عظمة الحاجب.

3-   استخدمي قلم كحل أو مكياج محدد العيون (آي لاينر) لتحديد عيونك الواسعة إلى أقصى درجة و منحها نظرة أكثر عمقا و إحساسا. قومي برسم خط كحل رفيع بدءا من الزاوية الداخلية من العين و استمري بالرسم باتجاه خارج العين و حاولي البقاء على مقربة من قاعدة الرموش قدر المستطاع. يمكنك استخدام الكحل على كلا الجفون العلوية و السفلية معا أو على الجفن العلوي فقط. قومي بالتركيز أكثر في وضع الكحل على الزاوية الداخلية من كلا العينين (خط الكحل يكون أسمك بالقرب من الزاوية الداخلية للعين الواسعة) و ذلك لخلق خدعة بصرية وجعل العيون الواسعة تبدو أقرب إلى بعضها البعض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.