الرئيسية » الأزياء و الجمال » برنامج متكامل لتفتيح الإبط

برنامج متكامل لتفتيح الإبط

للتخلص من سواد الإبطين، ومظهرهما غير الجذاب، اتبعي هذا البرنامج:

1-  اهتمي بالنظافة

يؤكد لكِ خبراء التجميل أن العناية السليمة بالإبطين تجنبك المشاكل، لأن الجلد رقيق ويتأثر بأي شيء حتى لو كان بسيط من وجهة نظرك مثل إهمال نزع الشعر الزائد ، أو استعمال مزيل عرق غير مناسب .

ويقصد خبراء التجميل بالاهتمام السليم بالإبط ، نزع الشعر الزائد باستمرار خصوصاً إذا كان غزيرا ، بالإضافة إلى النظافة الشخصية سواء إذا كانت بالاستحمام أو غسل المنطقة بصفة يومية سواء كان ذلك في أوقات الاستحمام أو عند غسل الوجه أو غيره .. وإليكِ المزيد من نصائح الخبراء :

* يفضل استعمال مزيل عرق يومي وتجديده يومياً .

* لا تستعملي مزيد عرق يدوم لأكثر من أسبوع .

* تجنبي وضع مستحضرات التجميل الخاصة بالتفتيح إن لم تكن مخصصة لهذه المنطقة .

* إذا أصابك مزيل العرق بحساسية أو فطريات أو تسبب لكِ في انسداد المسام لا تترددي في استشارة الطبيب فوراً .

2-      تخلصي من الاسمرار

بودرة التلك والبطاطس والليمون مواد طبيعية ومفتحة للبشرة ، لا تترددي في استعمالها كأقنعة لتفتيح الإبط حسب إرشادات الخبراء ، ,إليكِ أهم الوصفات كما ينصحك بكِ خبراء التجميل .

* يمكنك استخدام الشبّة المطحونة مع بودرة التلك ، كبديل طبيعي لمزيل العرق اليومي ، واحصلي على فوائدها في تفتيح هذه المنطقة .

* جففي شرائح البطاطس الرقيقة في الشمس، ثم اسحقيها حتى تصبح كالطحين ، ثم أضيفي لها ملعقتين من الخل الأبيض، ثم ادهني الخليط واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه .

* نصف ليمونة و زيت جنسون للأطفال بعد غسل منطقة الأبط جيدا او بعد الاستحمام، يساعدك على تفتيح هذه المنطقة ، والطريقة تكمن في أن تمسكي بنصف ليمونة وتفركي بها الإبط فرك بسيط حتى تشعري أن منطقة الإبط أصبحت مبللة بالليمون واتركي الإبط ليجف ثم ضعي زيت جونسون للأطفال .

* يوميا امسحي الإبط بقطنة مغموسة بخليط من الجلسرين السائل + عصير ليمون كميتين متساوية مساءا و في الصباح اغسلي بليفة طبيعية و أي صابون يناسبك نيفيا أو دوف، وبعد الحمام جففي وامسحي بزيت اللوز و خلال أسبوع ستلاحظين الفرق .

• أحضري فنجان بودرة جونسن وفنجان ونصف من الملح الناعم و فنجان ماء ورد ومعلقة عصير ليمونه .. اخلطي المقادير مع بعض، ثم ضعيها على الإبط واتركيها للصباح ثم ادعكي بقايا الملح في الصباح .

ملحوظة : هام أن تختاري إحدى الوصفات وتستمري عليها لفترة لا تقل عن أسبوع ولا تتعجلي النتيجة من أول يومين .

تعليق واحد

  1. plz tri9a litaftih elmnati9 el hsasa (mabyen el fakhdyn)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.