الرئيسية » الأزياء و الجمال » شفاه وردية بطرق طبيعية

شفاه وردية بطرق طبيعية

تخلصي من تشقق الشفتين، ولونهما الداكن أو الشاحب، وانعمي بشفتين جميلتين بطرق طبيعية:

1- سيروم الليمون والعسل

استعملي السيروم المحضر من العسل والليمون، فهو علاج ممتاز للشفاه الداكنة.

الخلطة الطبيعية:

اخلطي مقادير متساوية من عصير الليمون مع العسل الطبيعي لتحضير سيروم طبيعي لإزالة السمرة.

فيساعد ذلك على تقشير الشفاه والقضاء على اللون الداكن باستخدام مستخلصات الليمون، كما يساعد على تغذية تلك المنطقة من خلال العناصر الغذائية المتوافرة في العسل لإضفاء اللون الوردي على الشفاه.

قومي بتغطية الشفاه بالسيروم واتركيها لمدة ساعة، بعد ذلك، قومي بمسحها باستخدام قطعة مبللة من القماش. يمكنك تكرار تلك العملية عدة مرات خلال اليم للتخلص من الصبغات الزائدة واللون الداكن للشفاه.

2- الجليسرين أثناء النوم

بعيدا عن العوامل الخارجية المختلفة التي تؤدي للبشرة الداكنة، فإن الشفاه الجافة أيضا قد تتسبب في نفس المشكلة. استعملي الجليسرين على الشفاه باستخدام أعواد الأذن قبل الذهاب للنوم كل ليلة. فيساعد الجليسرين على الاحتفاظ بالرطوبة والحماية من الجفاف للقضاء على الشفاه الداكنة.

3- ترطيب الجسم

مجرد استعمالات العلاجات الطبيعية غير كافي للقضاء على مشكلة الشفاه الداكنة، لكن ينبغي الحرص على الصحة العامة لضمان التمتع بشفاه جميلة وصحية. اهتمي بالترطيب الكافي للجسم من خلال شرب 8-10 أكواب من الماء على الأقل يوميا للوقاية من الجفاف الذي يتسبب في الصبغات الزائدة للشفاه.

4- شرائح الشمندر

ضعي شريحة من الشمندر في الثلاجة. ثم قومي باستعمالها لتدليك الشفاه برفق عدة مرات خلال اليوم. فهي من أكثر الخدع الجمالية التي تساعد على التخلص من الشفاه الداكنة وتضمن الحصول على شفاه وردية بصورة طبيعية في عدة أيام.

5- لاحظي منتجاتك الخاصة للشفاه

فقد يكون استعمال بعض منتجات العناية بالشفاه مجهولة المصدر أو رخيصة الثمن يتسبب في حساسية الشفاه مما يؤدي لاسمرارها. لذلك، تجنبي استعمال الماركات الغير معروفة والمنتجات الغير مضمونة. واحرصى أيضا على اختيار بلسم الشفاه ذو المكونات الطبيعية للحصول على شفاه طبيعية ناعمة دون أي صبغات زائدة. واستعملي هريس الفواكه الطازجة على الشفاه للعناية بها.

6- زيت اللوز

استعملي زيت اللوز على الشفاه قبل الذهاب للنوم، فيساعد ذلك على تفتيح الشفاه بصورة طبيعية.

7- عصير الخيار

استعمال عصير الخيار بصورة منتظمة على الشفاه يساعد أيضا على تفتيح لون الشفاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.