تخطى إلى المحتوى

الإفراط فى تناول السكريات يجعل الشخص يبدو أكبر

    زيادة استهلاك السكر لا تسبب مشاكل صحية والإصابة بالسمنة فحسب، بل تجعل الشخص يبدو أكبر فى عمره، بحسب كتاب أميركى حديث حسب ما جاء على عربية نت يستهدف مدمنى السكريات، ويعتبر الكثيرون السكريات من متع الحياة على الرغم من كثرة التحذيرات التى تطالها.

    وجاءت آخر هذه التحذيرات فى الكتاب الجديد the sugar detox لأخصائية التغذية بروك ألبرت وأخصائية الأمراض الجلدية الطبيبة باتريشا فارس.

    واتهمتا مؤلفتا الكتاب السكريات بالتسبب فى تلف الجلد، ما يجعله أكثر عرضة للتجاعيد والجفاف وبالتالى يجعل الإنسان يبدو أكبر سنا من عمره الحقيقى.

    وبشكل عام كلما تقدمنا فى العمر قل إنتاج الجلد للكولاجين، ما يسبب فى ترهل الجلد ويمكن تسريع هذه العملية بسوء التغذية.

    وبحسب الكتاب فإن الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا يحتوى على القليل من السكريات يبدون أصغر بسنة مقارنة بمن يستهلكون الكثير من السكريات، وسنة ونصف السنة أصغر سنا من مرضى السكرى، هذا عدا عن التأثيرات السلبية للسكريات على الجلد التى تجعله أكثر عرضة للتهيج والالتهابات وأكثر عرضة للأمراض الجلدية.

    الكتاب ينصح محبى السكريات باتباع نظام غذائى صارم لمدة ثلاثة أيام قوامه الأساسى تناول أطعمة خالية من السكر، وخالية أيضا من النشا والقمح، وتعويضها بأطعمة قليلة الكربوهيدرات وغنية بمنتجات الحليب والفواكة والأسماك الغنية بالأوميغا 3 مثل السالمون المفيد لترطيب الجلد.

    كما نصحت المؤلفتان أيضا بتناول المكسرات بين الوجبات لكونها غنية بالبروتين والفيتامينات التى تعزز إنتاج الكولاجين.

    أما بالنسبة للمشروبات، فأوصتا بالشاى الأخضر الذى يحمى من الالتهابات الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية. وبعد فترة الأيام الثلاثة يكون الجسم قد تخلص من السموم ويمكن للشخص العودة إلى السكريات ولكن باعتدال.