الرئيسية » الأزياء و الجمال » تجعيد الشعر بطرق طبيعية

تجعيد الشعر بطرق طبيعية

الشعر المجعد يعطي مظهرًا شابًا ومرحًا، وله جاذبية أنثوية خاصة، ويضفي رونقًا جريئًا.. وهذه خطوات تجعيد الشعر:

1 ـ حدثي مصفف شعرك عن نوعية التجعيد التي تريدينها، وهل تريدين حلقات أو تقصيبات الشعر Boucles عريضة أم رفيعة. وبذلك تتأكدين مسبقا من الشكل الذي يكون عليه شعرك بعد التجعيد.

2 ـ اسألي الشخص الذي يقوم بتجعيد شعرك عن المدة التي ينصح بها للاحتفاظ بشعرك مجعدا، فمعظم المتخصصين في هذه التقنية ينصحون بالاحتفاظ بمدة لا تتجاوز الشهر، بشرط أن تستعملي من مواد العناية بالشعر، كالشامبو والبلسم، ما يساعد على المحافظة بشكل جيد على حلقات الشعر الدائرية وتموجاته.

وينصح بشكل خاص باستعمال «شامبو فريش كير ريدكن» Shampoo frech Curl Redken أو «بان إيلاستو كيرل كيراستاز» Kerastase Bain Elasto Curl، أما بالنسبة للبلسم فينـصح باسـتعمال «موس أبريه شامبو سوبليم موس بوكل» Mousse Apres Shampoo Sublim Mousse de Boucles من «جان لوي ديفيد» Jean Louis David.

3 ـ ينبغي أن يكون شعرك طويلا نوعا ما ومتدرجا لكي يكون حجم الشعر بعد التجعيد مناسبا وجميلا، وتكون تموجاته ذات مظهر طبيعي وانسيابي.

4 ـ كما ذكرنا من قبل يمكن أن تؤثر عملية التجعيد سلبا على طبيعة الشعر، لذا يحتاج الشعر المجعد إلى تغذيته بشكل منتظم، فعند عودتك إلى البيت، استعملي على الأقل مرة في الأسبوع قناعا مغذيا للشعر، وينصح باستعمال «ماسك إنتنس دو كيراستاز» Masque Intense de Kerastase. وإذا كان لديك متسع من الوقت قومي بتغطية شعرك بعد استعمال هذا القناع، بمنشفة مبللة بماء ساخن، فهي تضاعف بمقدار 50 في المائة من مفعول القناع، لأنها تساعد على اختراق المادة التي يحتويها القناع لفروة الشعر.

5 ـ تجنبي القيام بعملية تجعيد الشعر أثناء فترة الحمل وبعد الولادة مباشرة، لأن الشعر يكون متعبا وحساسا في هذه الفترة.

ـ كيف تمشطين شعرك بعد عملية التجعيد La Permanente؟

 ينصح مصفف الشعر الفرنسي ميشال بروسوه برشّ الشعر بواسطة «سبراي بيرفكتور دي بوكل» Spray perfecteur de Boucles من «جون فريدا» John Frieda، حيث يعمل هذا المستحضر على تبليل الشعر وتغذيته، وبعدها يسهل عليك إعادة تشكيل حلقات التجعيد بلف خصلات شعرك حول أصابعك. وإذا لم يتوفر لديك هذا السبراي، رشي شعرك بالماء بشكل خفيف. لكن الحلقات في هذه الحالة لن تدوم طويلا، لأن الماء لا يحتوي على المادة الكيمياوية المثبتة التي يحتوي عليها السبراي، والتي تساعد على شد الحلقات وتفادي تمليسها، لتفادي إعطاء مظهر مشعث لشعرك.

ـ حاولي فك خصلات شعرك المتشابكة بعد تبليله، باستعمال مشط ذي أسنان عريضة، ثم جففيه بمجفف الشعر ذي الطرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.