الرئيسية » الأزياء و الجمال » أطعمة للمعان الشعر

أطعمة للمعان الشعر

نبات الهليون

يتميز نبات الهليون بأنه غني بحمض الفوليك وفيتامين ب المركب الذي يساعد الجسم على الحصول على أكبر استفادة من البروتين وإيصاله إلى الشعر بشكل سريع وفعال وزيادة نموه. كوب واحد من نبات الهليون يحتوى على أكثر من نصف احتياجك اليومي من العناصر السابقة.

الحمص

الشعر يتكون أساسا من البروتين والكيراتين، لذا من الضروري إمداد الجسم بالبروتين الكافي ليساعد على علاج تقصف وتساقط الشعر. الحمص من الأطعمة التى تمد الجسم بكميات كبيرة من معدن المغنيسيوم والذي يعرف بقدرته على منع حدوث خلل فى الخلايا الصبغية للشعر ومن ثم الحفاظ على مظهره اللامع وتأخير شيب الشعر.

العدس

العدس من أغنى الأطعمة بمعدن الحديد الذي يساهم فى تغذية فروة الرأس وتعزيز كثافة الشعرعن طريق توصيل الأوكسجين لبصيلاته. لذا يعتبر العدس المفتاح السحري لك إذا كنت تعانين من الشعر الخفيف.

الطماطم

تتمتع الطماطم بنسبة عالية من مادة الليكوبين وهى الصبغة الحمراء الموجودة بها وتعمل كمادة مضادة للأكسدة وتساعد على الحفاظ على نسبة بروتين الكولاجين. لذا احرصي على تناول الطماطم بكميات عالية فى غذائك سواء الطازجة أو المطبوخة، ومن المعروف أن الطماطم المطبوخة مفعولها أكبر وأقوى.

الأفوكادو

تحتوي ثمرة الأفوكادو على كميات عالية من فيتامين B وفيتامين E الضروريين لتغذية فروة الرأس وتحفيز إنبات الشعر. إضافة لذلك فهى غنية بالأحماض الدهنية التى تساعد على ترطيب وتنعيم الشعر خاصة إذا تم وضعه على الشعر في صورة قناع منزلي.

عائلات التوت

undefined

التوت يعد من أفضل مصادر مضادات الأكسدة ويساعد على الحفاظ على لمعان الشعر وشبابه عن طريق محاربة الجذور الحرة بالجسم التى قد تسبب تلف الشعر وشيبه. انثري بعض حبات التوت على طبق الإفطار اليومي للحصول على أفضل فائدة ممكنة.

العسل الأبيض

يتميز العسل الأبيض بخاصية حفظ الرطوبة مما يساعد على ترطيب الشعر والبشرة على حد سواء. لذا اعتادي على إضافة ملعقة من العسل لمشروبات السموثي أو لقطع خبز التوست الأبيض عند تناولها للحصول على خصلات رطبة ولامعة.

الكزبرة الخضراء

تساعد الكزبرة الخضراء على محاربة تساقط الشعر من خلال تنقية الجسم من السموم الضارة التى تمنع المغذيات من الوصول لفروة الرأس وتتسبب في وقوع الشعر وإصابته بالجفاف واللون الباهت.

نبات الألوة

رغم أن الألوة معروف بخصائصه الملطفة لحروق الشمس، إلا أنه له مميزات أخرى عديدة، فتناول أو شرب العصارة الموجودة بأوراقه يساعد فى تحفيز نمو الشعر ويعمل على تنظيف الجسم ومساعدته على امتصاص فيتامين B والسيليكا الضروريين لجمال وصحة الشعر.

بودرة بروتين القنب

إضافة ملعقة من مسحوق بروتين القنب للعصائر الطبيعية يساعد على إمداد خصلات الشعر بالأحماض الدهنية المهمة فى عملية الترطيب مثل دهون الأوميجا 3 والأوميجا 6 والتى يتسبب نقصانها فى جفاف فروة الرأس وتقصف الشعر.

هناك نوع آخر من الطعام ينصح بتناوله من أجل الاحتفاظ بصحة الشعر وهو “عين الجمل”، فهذا النوع من المكسرات غني بأحماض الأوميجا 3 والبيوتين المفيد فى علاج جفاف وتساقط الشعر كما أنه يحتوى على فيتامين E الذي يساعد فى حماية الخلايا من التلف، إلى جانب كل هذا فهو غني بمعدن النحاس الذي يفيد فى الحفاظ على لمعان الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.