الرئيسية » الأزياء و الجمال » تخلصي من رائحة القدمين الكريهة

تخلصي من رائحة القدمين الكريهة

بسبب التعرض الزائد للعرق تصاب القدمان بالعدوى البكتيرية وموت خلايا الجلد، مما يتسبب في إخراج الرائحة الكريهة. ومن ثم سنقدم بعض العلاجات لهذه المشكلة:

1- تجنب ارتداء جوارب النايلون، ومن الأفضل ارتداء جوارب القطن.

2- انقعي رجليك في الماء المملح، وقم بغسل قدميك بلوفة بصفة يومية حيث يقوم الملح بالتحكم في العرق الزائد، بينما ستخلصك اللوفة من الخلايا الميتة وبعض العدوى البكتيرية.

3- أضيفي كوب من الخل لبعض الماء الدافئ، واغمسي رجليك فيه لتتخلص من الرائحة الكريهة.

4- يقوم الشاي الأخضر بتقليل الرائحة الكريهة للقدمين في الوقت الذي تكونين فيه خارج المنزل، لذا انقعي رجليك في الشاي الأخضر ثم جففهما.

5- امسحي رجليك يوميا بالليمون لتزيل الرائحة نهائيا، ولا يقوم الليمون بتخليص رجليك من الرائحة الكريهة فقط، ولكن من العدوى البكتيرية أيضا .

6- تعتبر مضادات العرق ذات فاعلية شديدة، فهى تمنع العرق وتحرر قدميك منه أيضا، كما تقوم بالتحكم في كمية العرق بالقدمين وتجعل رائحتهما طيبة طوال الوقت ويفضل إضافتها قبل الذهاب إلي السرير والنوم.

7- قومي بتغيير حذائك كل يوم: لأنهما يقومان بامتصاص العرق والاحتفاظ به لفترة طويلة، الأمر الذي يتسبب في إحداث الرائحة الكريهة.

8- ضعي بعض من الشامبو في الماء الدافئ واغمس قدميك فيه لمدة 15 دقيقة، حتى تقوم بتطهير رجليك والتخلص من الرائحة الكريهة وعلاج العدوى البكتيرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.