تخطى إلى المحتوى

الرجال أسرع فى خسارة أوزانهم مقارنة بالنساء

    أظهر بحث بريطانى حديث ركز على التقدم الذى يحرزه 2ر1 مليون شخص يتبعون أنظمة غذائية لإنقاص الوزن أن الرجال يكونون فى العادة أكثر نجاحا من النساء فى خسارة الوزن الزائد نظرا لتمتعهم بتركيز أكبر وقلة لجوئهم إلى الطعام بسبب مشكلات عاطفية مقارنة بالنساء.

    وأشار البحث، الذى أجرته مؤسسة /سليمنج وورلد/ البريطانية المتخصصة فى وسائل فقدان الوزن، إلى أن الرجال خسروا فى المتوسط أول 21 باوندا خلال 12 اسبوعا، بينما خسرت النساء 11 باوندا فقط خلال الفترة نفسها.

    وعزا الباحثون هذا الأمر إلى مجموعة من العوامل الجينية والثقافية، منها تمتع الرجال بعضلات ذكورية إضافية –تساعد فى تسريع عملية التمثيل الغذائي- إلى جانب عدم تجربة فقدان الوزن من خلال إتباع أنظمة غذائية عشوائية والفشل فى ذلك فى الماضي.

    وقالت جاكى لافين مسؤولة التغذية والابحاث فى سليمنج وورلد، وفقا لصحيفة /ديلى ميل/ البريطانية، ان الابحاث تشير إلى ان مخ الرجل مبنى اكثر على الحلول ويكون فى الغالب مرتبطا بالتزامات اقل فى المنزل، وبالتالى يبدأ الرجل فى تنفيذ خطة النظام الغذائى الخاص به فور تحديدها.
    وأضافت أن الرجال يكونون فى العادة أكثر تركيزا وتكون بدايتهم افضل فى اتباع النظام الغذائى كما تقل ايضا احتمالات عدم تركيزهم فى السير على هذا النظام أوإهماله بسبب أحداث الحياة اليومية.

    وأشارت لافين إلى أن النساء يرغبن عادة فى الحصول على مستوى أعمق من الدعم العاطفى لمساعدتهن فى التحكم فى خياراتهن، كما أنهن دائما ما يؤكدن أن أحداثا عاطفية أو مجهدة فى حياتهن تعمل على تخريب خططهن لإنقاص الوزن.

    الوسوم: