الرئيسية » الأزياء و الجمال » ماء الورد.. لجمالك وراحة بالك

ماء الورد.. لجمالك وراحة بالك

هذا السائل الرقيق العطري، رغم أنه غير غالي الثمن إلا أن فوائده كبيرة للصحة والجمال والهدوء النفسي، فهو يستحق فعلا أن يكون رفيق المرأة، وهذه بعض استخداماته:

التهاب الأسنان:

يساعد ماء الورد على الوقاية من وعلاج التهاب اللثة ، وهو عنصر فعال في علاج أمراض الأسنان حول العالم ، وتكفي مضمضة الفم بقليل من ماء الورد الدافئ ، للقضاء على أوجاع اللثة ، وإزالة الرائحة غير المستحبة من الفم.

تفتيح البشرة:

يُضاف ماء الورد إلى أغلب الكريمات وقناعات البشرة التي تهدف إلى تفتيحها ، كما يساعد في تنقية البشرة من الشوائب اليومية . ومسح الوجه بقطنة مبللة بماء الورد بعد تنظيفه يعمل على غلق المسام لتحتفظ بالترطيب داخلها، وتمنع نفاذ الأتربة إليها ، وأخيرًا يفيد ماء الورد في إعادة التوازن إلى البشرة الدهنية .

ماء الورد وصحة العيون:

الجديد في الأمر أن ماء الورد مفيد كذلك في القضاء على الشعور بالإجهاد في العينين ، والذي قد ينجم عن السهر الطويل ، أو الجلوس طويلاً أمام شاشة الكمبيوتر .. تكفي بضع قطرات توضع على العين – وليس داخلها – لأداء تلك المهمة ، أو وضع قطنة مشبعة بماء الورد البارد على كل عين.

يريح الأعصاب ويزيل التوتر :

بإضافة ماء الورد إلى مياه الاستحمام ، تنفذ رائحته الزكية إلى أنفك ، فتساهم في تهدئة أعصابك ، وإزالة آثار التعب والإرهاق .

ووضع كمادات من ماء الورد البارد على وجهك تساعدك على التخلص من الصداع الناجم عن الإرهاق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.