الرئيسية » الحياة الزوجية » أطعمة لتنشيط العلاقة الحميمة

أطعمة لتنشيط العلاقة الحميمة

1- اللوز

ويعد اللوز من أبرز المنشطات الجنسية، حيث يزيد من الرغبة والشهوة الجنسية ويقوى الخصوبة، نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية والمعادن الضرورية لتعزيز الصحية الجنسية والقدرة على الإنجاب.

ومن أبرز المعادن التى يحتوى عليها اللوز: الزنك والسيلينيوم وفيتامين هـ، وهى مفيدة جداً فى العلاقة الزوجية، وخاصة الزنك، الذى يعزز الشهوة والرغبة الجنسية، ويحسن من أداء وتفاعل الجنسين معاً خلال العلاقة الحميمية.

2- الفراولة

وتعتبر الفراولة من أهم الأطعمة التى يجب أن يحرص كلا الزوجين على تناولها لتعزيز الأداء الجنسى، ويساعد لونها الأحمر على إلهاب العلاقة الحميمية، وكشفت دراسة نشرت فى عام 2008 أن الرجال يرون النساء أكثر جاذبية من الناحية الجنسية حال ارتدائهن للون الأحمر مقارنة بالألوان الأخرى مثل الأزرق أو الأخضر.

وكما تعد الفراولة أحد المصادر الغذائية الغنية بحمض الفوليك، أحد مكونات فيتامين ب مركب، وهو يساهم فى زيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل واللازمة للإنجاب، بحسب دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة كاليفورنيا، وكما أنها لها فوائد أخرى بخلاف الجانب الجنسى فى الحد من التشوهات الجنينية.

ويمكنك تناول الفراولة من خلال تحضيرها فى صورة عصير مضافاً إليها قطع من الشيكولاته الداكنة، ويحتوى هذا المزيج على كميات كبيرة من مادة ” methylxanthines” التى تعزز الرغبة الجنسية.

3- المحار

وكما يفضل تناول المحار، الغنى جداً بعنصر الزنك، والمعروف بدوره كمنشط جنسى، ويعد هو الأغنى تقريباً بين الأطعمة المختلفة بهذا المعدن الحيوى.

4- الجرجير

ومن بين الخضراوات الضرورية خلال شهر العسل: الجرجير، وهو من الأطعمة المساعدة فى تحفيز الاستثارة الجنسية، وكشفت الأبحاث الحديثة احتواءه على كميات كبيرة من المعادن والفيتامينات المضادة للأكسدة مثل فيتامين “هـ”، وهو ينتمى إلى فصيلة الخضراوات الورقية الداكنة، والتى تمنع امتصاص العديد من الملوثات التى تؤثر سلباً على حياتنا الجنسية.

5- التين

ومن الفواكه المفيدة أيضاً فى العملية الجنسية “التين”، والذى يعزز الخصوبة لدى الرجل، ويثير الرغبة الجنسية لدى كلا الجنسين نظراً لاحتوائه على مزيج من الألياف الطبيعية الذائبة وغير الذائبة.

6- الجريب فروت والأفوكادو

وأخيرا ينصح بتناول الفواكه التى تنتمى للعائلة الحمضية، مثل اليوسفى والبرتقال والجريب فروت والليمون، نظراً لاحتوائها على فيتامين “ج”، وهو أحد أقوى مضادات الأكسدة، التى تعزز الصحة الجنسية للرجل، وكما ينصح بتناول الأفوكادو، والذى يمتلك خواص رائعة فى تقوية الانتصاب لدى الرجل وتعزيز الرغبة والشهوة لدى كلا الجنسين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.