الرئيسية » الأزياء و الجمال » روتين صباحي للعناية بالبشرة الجافة

روتين صباحي للعناية بالبشرة الجافة

اذا كنتي تعانين من البشرة الجافة سواء خلال فصل الشتاء أو طوال العام فلابد أن تتبعي روتين يومي كل صباح لتحافظي على شباب وجمال ونضارة بشرتك طوال الوقت.

خطوات روتين الصباح للعناية بالبشرة الجافة:

أولا: استخدمي الماء الفاتر لغسل بشرتك في الصباح ولا تستخدمي أبدا الماء الساخن لأنه يزيد من مشكلة جفاف البشرة , فقط استخدمي الماء الفاتر لانعاش بشرتك وعينيكي.

ثانيا: اختاري غسول مخصص للبشرة الجافة لأنه عادة يحتوي على نسبة من كريمات الترطيب ثم دلكي بشرتك برفق بالمنظف في حركات دائرية ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

ثالثا: بعد ذاك استخدمي التونر المناسب لأنه يساعد المرطب على اختراق البشرة وترطيبها بعمق واذا كان يسبب الجفاف لبشرتك فيمكنك استبداله بماء الورد النقي.

رابعا: بعد ذلك ضعي كريم الترطيب وركزي على المناطق المصابة بالجفاف في بشرتك ودلكيه في حركات دائرية حتى تمنصه بشرتك تماما.

خامسا: لابد من حماية بشرتك من التعرض لأشعة الشمس لأنها تسبب للبشرة الجفاف الشديد وسرعة ظهور التجاعيد المبكرة لذا لابد من استخدام كريم الشمس قبل التعرض لها ب 20 دقيقة تقريبا.

سادسا: اذا أردتي وضع القليل من كريم الأساس فيفضل اختيار كريمات الترطيب بدرجة تقرب من لون بشرتك لأنه يرطب ويوحد لون بشرتك في نفس الوقت ويمكنك استخدام البودرة الكريمية وأيضا البلاشر الكريمي لاضفاء المزيد من التالق والنضارة على بشرتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.