الرئيسية » الصحة و الرشاقة » رجيم “مراقبو الوزن ” Weight Watchers” هو الاكثر فعالية بين الحميات

رجيم “مراقبو الوزن ” Weight Watchers” هو الاكثر فعالية بين الحميات

من حيث فقدان الوزن , من الصعب الاختيار من بين العديد من برامج الريجيم الممكنة.. لذلك فقد اجريت مؤخرا دراسة علمية مكنت من الفرز بين مختلف برامج التخسيس و كشفت ان ريجيم “مراقبو الوزن” هو الاكثر فعالية بخمس مرات من بقية البرامج الاخرى.
فعلى الرغم من قوة الارادة و المحاولة بشتى الطرق للصمود اكثر وقت ممكن ,فانه غالبا ما يكون من الصعب المحافظة على اتباع برنامج فردي للتخسيس لاطول وقت ممكن.
هذه الدراسة عملت على الاجابة على سؤالك الدائم “ماهو السبيل لانقاص الوزن بسهولة اكبر” وقد وجدت ان ريجيم التخسيس الذي يدعى “مراقبو الوزن” هو خمس مرات أكثر فعالية من أي برنامج اخر لخسارة الوزن.

1.    ماهو ريجيم “مراقبو الوزن” ” Weight Watchers” :

 

index

من لم يسمع بريجيم “مراقبو الوزن” ,على الاقل اسمه
لقد ظهرت في الولايات المتحدة الامريكية  في الستينات ,طريقة »  مراقبو الوزن «وهي قبل كل شيء طريقة مختلفة في جوهرها عن بقية انواع الريجيم وتكون بالربط بين فقدان الوزن و الدعم النفسي المهم .
يكمن جوهرها في الجمع بين نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية بالتوازن مع مساعدة نفسية مكتسبة من خلال جلسات جماعية.
وتستمر هذه الجلسات 45 دقيقة لكل واحدة وتقام مرة في الاسبوع تحت اشراف احدى المنسقات او المشرفات حيث يجب ان تكون قادرة على الانصات لمشاكل كل واحد من المجموعة وتقديم المشورة المناسبة له.  و تقدم وعود معقولة لفقدان الوزن كما ان هناك نظام لعد النقاط يجعلك تستغنين عن وزن نفسك طوال الوقت ويتميز بانه عملي ويقوم مسار الريجيم كلما انحرف.
بالتاكيد هذا هو ريجيم انقاص الوزن الذي يقدم المنهج الاكثر شمولا كما انه يعلمنا شراء و طهي و اكل الاطعمة المتوازنة والصحية لان قواعد الحمية المقترحة صائبة و مفيدة .فالفكرة ليست في انقاص الوزن بشكل كبير ولكن لتفقديه بصفة دائمة.

2.    كيف يكون ريجيم “مراقبو الوزن” اكثر فعالية من البقية ؟

 

Weight-Watchers-Scale
في هذه التجربة، تمت المقارنة بين مجموعتين لمدة 6 أشهر:

– مجموعة تتبع حمية “مراقبو الوزن” بالرسائل .

– مجموعة تتبع برنامج تخسيس آخر كل على حده .
وتبين أن المجموعة الأولى أظهرت خسارة للوزن أكبر بكثير من أولئك الذين حاولوا إتباع نظام تخسيس فردي :

خلال الأشهر الثلاثة الأولى، فقد أعضاء مجموعة “مراقبو الوزن” وزنا بمعدل ما يقارب 5 مرات أكثر من وزن المجموعة الثانية !
بعد ستة أشهر من التجربة، اصبح الفرق بين المجموعتين اكبر. حيث أظهر الأفراد الذين اتبعوا نظام” رجيم مراقبو الوزن” خسارة للوزن أكبر ب7 مرات من المجموعة الثانية غير المؤطرة الذين  لاحظوا ايضا زيادة في الوزن بعد نظامهم المتبع.
“من مجموعة لاخرى، لوحظ ان الفرق بين منحنيات خسارة الوزن لا يمكن دحضه على الاطلاق. حيث رأى أعضاء مجموعة رجيم “مراقبو الوزن” ان اوزانهم انخفضت بشكل ملحوظ خلال فترة ستة أشهر، وعلى العكس فقد بدا الافراد المتبعين لرجيم فردي باستعادة بعض الكيلوغرامات.. خلال فترة زمنية طويلة،يقودك هذا الوضع حقا إلى التشكيك في مدى فعالية خطط إجراء حميات تخسيس بصفة فردية “، تحليل الدكتور كريغ. جونستون، مدير البحوث لهذه الدراسة.

3.    لماذا هذا الاختلاف في النتائج؟

توضح هذه الدراسة اهمية التاطير المنتظم و المتابعة المتواصلة خلال اتباع برنامج للتخسيس
المشاركة في اجتماعات “مراقبو الوزن” تفسر لك سبب وصول المجموعة الاولى لهذه النتائج المبهرة في فقدان الوزن .

“هذه النتائج تظهر فعالية برنامج “مراقبو الوزن.” وقد اقتنعنا أن لقاءاتنا هي العنصر الرئيسي في ديناميكية المساعدة المتبادلة للمجموعة بالمشاركة الفعالة لكل فرد، وذلك بدعم بقية الافراد له وتعليمه كيف يغير أسلوب حياته “، هذا ما قاله زو هيلمان، مدير قسم الصحة العامة في “مراقبو الوزن” .
ما رأيك أنت سيدتي؟ هل حاولت تجربة نظام التخسيس “مراقبو الوزن”؟

مواضيع ذات صلة:

اسرع رجيم خلال اسبوع رجيم سهل رجيم البيض رجيم العنب رجيم السعرات رجيم الاناناس الرجيم

تعليق واحد

  1. حابي انحف واعجب بحالي وبتمنى حدا يساعدني على انقاص وزني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.